رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

من هي ريهانا أغني المطربات وماعلاقة الملابس بثروتها؟

ريهانا
ريهانا

دخلت المغنية العالمية ريهانا، قائمة أغني المليارديات في العالم، وذلك بعد تحقيق علامتها التجارية Fenty Beauty قيمة تسويقية ضخمة خلال الفترة الأخيرة، حيث بلغت ثروة ريهانا 1.7 مليار دولار، مما يجعلها أغني المطربات في العالم، وثاني أغني فنانة بعد المذيعة الأمريكية المشهورة أوبرا وينفري والتي تبلغ ثروتها بـ2.7 مليار دولار.

واعلنت فوربس أن ريهانا البالغة من العمر 33 عامًا أن الموسيقى ولم تكن هي السبب وراء ثرائها وإنما يعود الفضل لعلامتها التجارية والتي تبلغ قيمتها 1,4 مليار دولار، كما وتمتلك 50 في المئة من قيمة الشركة بالإضافة لشركة الملابس الداخلية Savage x Fenty، التي تقدر قيمتها بنحو 270 مليون دولار.

 

وقالت مجلة "فوربس" إن حصة ريهانا البالغة 270 مليون دولار، 190 مليون جنيه إسترليني، في خط الملابس الداخلية الناجح للغاية "سافاج إكس فينتي"، بالإضافة لثروتها من مسيرتها المهنية الغنائية التي استمرت 16 عامًا، شكلا معا هذه الثروة الكبيرة.

ريهانا رائدة صناعة المكياج والملابس

في عام 2018 أسست ريهانا علامتها التجارية الشهيرة " فينتي" تحت مجموعة الأزياء الفاخرة LVMH (مويت هنسي لوي فيتون) ويشمل الملابس والاكسسوارات مثل النظارات الشمسية والأحذية وغيرها ، وكان الهدف منها جعل النساء في كل مكان يشعرون، بما أسمته بـ"الاندماج".

أصبحت ريهانا رائدة في توفير التنوع في صناعة المكياج عندما أطلقت لأول مرة 40 لونًا لخط كريم أساس الوجه الخاص بها، تحت العلامة التجارية "سيفورا"، لتتجاوز مبيعاتها الـ100 مليون دولار على مدار الأسابيع القليلة الأولى للبيع.

 

كما حققت العلامة التجارية "فينتي سكين"، مبيعات بقيمة 30 مليون دولار في أقل من 4 أشهر في متاجرها الإلكترونية، فيما تبلغ قيمة خط الملابس الداخلية

لـ ريهانا، والتي تمتلك حصة 30% فيها- مليار دولار.

من هي ريهانا

ريانا أو ريهانا، وهي مغنية بربادوسية، وممثلة، ومصممة أزياء، وسيدة أعمال، وكاتبة أغاني.

 

ولدت Rihanna في أبرشية سانت مايكل (باربادوس)، وبدأ مشوار ريانا الفني عندما التقت بالمنتج الموسيقي "إيفان روجرز" من خلال أصدقاء مقربين لها في أواخر عام 2003.

 

في سن 16 عاماً، انتقلت ريانا إلي الولايات المتحدة لممارسة مهنة الغناء، والبدء في تسجيل بعض الأشرطة التجريبية بتوجيه من المنتج الموسيقي "إيفان"، وتم إرسال شريطها التجريبي إلي العديد من شركات الإنتاج، وفي وقت لاحق وقعت عقداً مع "تسجيلات ديف جام" بعد تجربة أداء أمام رئيس الشركة الرابر "جي-زي".

في عام 2007، حقق ألبوم Good Girl Gone Bad لـ ريانا إنجازاً كبيراً في مسيرتها الفنية حيث جلب لها شهرة عالمية، والذي شمل الأغنية المنفردة التي تصدرت المراتب العالمية "أمبريلا".

 

وبعد قضية العنف المنزلي مع عشيقها السابق "كريس براون"، أصدرت ألبومها الإستديو الرابع رايتد آر، وعادت ريانا إلي النجومية العالمية بعد صدور ألبومها الإستديو الخامس لاود، والذي أنتج ثلاث أغان منفردة تصدرت المراتب العالمية.