رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

باربي تصمم دمية على هيئة مطورة لقاح كورونا

العالمة مع دميتها
العالمة مع دميتها

أعربت شركة تويماركرز المصممة لدمى عرائس باربي، عن تقديرها للعالمة الرائدة بأكسفورد التي قادت تطوير أحد لقاحات كورونا الأولى المنقذة للحياة، عبر تصميم دمية شبيهة لها.

 

اقرأ أيضًا: في زمن كورونا .. حالة من الركود تسيطر على محلات دمي خروف العيد

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، خلدت الشركة مساهمة سارة جيلبرت في المعركة ضد فيروس كورونا بلعبة بالبلاستيك.

 

صنعت شركة Toymakers Mattel دمية باربي على غرار عالمة اللقاحات، والتي علقت على الدمية، قائلة إن تصميم الدمية غريب جدًا لكنها تأمل أن تلهم الفتيات الصغيرات للعمل في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

 

أضافت: "أنا متحمسة لإلهام الجيل القادم من الفتيات في وظائف تتعلق بفروع العلوم البحتية المختلفة وآمل أن يدرك الأطفال الذين يرون باربي مدى أهمية المهن العلمية في مساعدة العالم من حولنا".

وصممت الشركة الدمية الفريدة من نوعها ترتدي بدلة من بنطلون أزرق وبلوزة بيضاء ونظارات سوداء وحذاء أسود.

 

وصممت الشركة نماذج تكريمًا لخمس نساء أخريات يعملن

في مجالات علمية مختلفة من حول العالم، بالإضافة إلى شبيهة سارة البالغة من العمر 59 عامًا، والعاملات في الرعاية الصحية الأمريكيات إيمي أوسوليفان والدكتور أودري كروز، الطبيبة الكندية والناشطة الدكتورة تشيكا ستايسي أوريوا، الباحثة البرازيلية في الطب الحيوي الدكتور جاكلين جويس دي جيسوس والدكتور كيربي وايت، وهو طبيب أسترالي شارك في ابتكار ثوب قابل لإعادة الاستخدام لموظفي الخطوط الأمامية.

 

قالت ليزا ماكنايت، من شركة ماتيل: "تدرك باربي أن جميع العاملين في الخطوط الأمامية قد قدموا تضحيات هائلة عند مواجهة الوباء، لتسليط الضوء على جهودهم، فإننا نشارك قصصهم ونستفيد من منصة باربي لإلهام الجيل القادم".