رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصرع ناشط ساعد عداءة بطوكيو 2020 على الهرب من بطش النظام البيلاروسي

العداءة البيلاروسية
العداءة البيلاروسية

عثرت الشرطة الأوكرانية على ناشط بيلاروسي يعيش في أوكرانيا ميتًا كان يساعد مواطنيه على الفرار من بطش الديكتاتور ألكسندر لوكاشينكو.

اقرأ أيضًا: بعد انتقاد بعثة بلدها .. لاعبة بيلاروسيا بـ طوكيو 2020 تطلب اللجوء إلى أوكرانيا

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ساعد على فيتالي شيشوف البالغ من العمر 26 عامًا، الذي كان يدير مجموعة بيلاروسيان هاوس في كييف، العداءة كريستسينا تسيمانوسكايا على الهروب إلى بولندا بعد انتقادها النظام البيلاروسي خلال مشاركتها بدورة ألعاب طوكيو في نهاية الأسبوع عبر الإنترنت.

ووجدته الشرطة مشنوقًا في حديقة قريبة من منزله اليوم بعد أن ابلغ أصدقائه باختفاءه أثناء خروجه لممارسة رياضة الجري يوم الإثنين ووجدت الشرطة علامات على تعرضه للضرب ، بما في ذلك كسر بالأنف.

وتأتي وفاة شيشوف وسط حملة قمع دامية على المعارضة من قبل لوكاشينكو شهدت محاولة المسؤولين الأولمبيين اختطاف العداءة كريستسينا تسيمانوسكايا من دورة ألعاب طوكيو في نهاية الأسبوع بعد انتقادها لمدربيها عبر الإنترنت.

وتتزايد مخاوف نشطاء مناهضون للنظام البيلاروسي من استهداف النظام لعائلة كريستسينا البالغة من العمر 24 عامًا بعد أن نجحت في طلب اللجوء إلى بولندا حيث تحصنت بعد أن حصلت على حق اللجوء.

اتصل المسؤولون الأولمبيون بالفعل بوالدتها ، التي لا تزال في بيلاروسيا وأخبروها أن جواسيس جندوا ابنتها ويجب إعادتها إلى المنزل.

في غضون ذلك ، هرب الزوج أرسيني جدانفيتش إلى كييف، نفس المدينة التي عثر فيها على شيشوف ميتًا، على أمل العثور على مكان آمن هناك قبل أن ينضم إلى زوجته في بولندا في وقت لاحق، والتي من المقرر أن تطير إلى وارسو يوم الأربعاء.