رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. نجاح محاولات لإنقاذ حوت الأوركا على شاطئ بألاسكا

حوت الأوركا
حوت الأوركا

أنقذ سكان محليون حوت الأوركا العملاق الذي يبلغ ارتفاعه 6 أمتار والذي كان عالقًا بين الصخور على شاطئ ألاسكا عبر غمره باستمرار بالماء وحمايته من الطيور التي كانت تحلق فوق الحوت الأعزل.

اقرأ أيضًا: الحيتان تضل طريقها و تسبب مشكلة بسواحل أستراليا

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، جرى إنقاذ الحوت في نهاية المطاف بعد عملية منقذة للحياة استغرقت 6 ساعات واستغرقت جهدًا كبيرًا.

رصد شخص ما الحوت الكبير في جزيرة برينس أوف ويلز بالقرب من ساحل كولومبيا البريطانية صباح الخميس. تم استدعاء خفر السواحل حوالي الساعة 9 صباحًا بالتوقيت المحلي.

ورسا تشانس ستريكلاند ، قبطان يخت خاص في ألاسكا ، وطاقمه لإنقاذ حياة الحوت ونشروا محاولاتهم عبر مقطع فيديو على موقع تبادل الصور والفيدوهات انستجرام.

كان ستريكلاند يسمع صوت الأوركا وهو ينادي الحيتان القاتلة التي تسبح في المنطقة، قال لصحيفة The New York Times: "أنا لا أعرف كثيراً الحيتان لكن الصوت كان واضحًا".

وتوقف الناس على متن قوارب أخرى بالماء لإنقاذ الحوت وصرح السيد ستريكلاند: "كانت الدموع تنهمر من عينيه"، "كان الأمر محزنًا للغاية".

شكلت مجموعة السامريين الطيبين سلسلة تمرر دلاء من مياه البحر ذهابًا وإيابًا وصب الماء على الأوركا، والذي بدا أنه ينعشها وأحدث ضوضاء ورفعت ذيلها عندما حصلت على الماء.