رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محطات في حياة انتصار الشراح | تفاصيل ارتدائها الحجاب (فيديو)

انتصار الشراح
انتصار الشراح

انتقلت الفنانة الكويتية القديرة انتصار الشراح إلى رحمة الله، اليوم السبت بعد صراع مع المرض إذ غادرت الكويت متوجهة إلى لندن برفقة أبنائها لتبدأ رحلة العلاج الخاصة بها، وذلك بعد أن تدهورت حالتها الصحية إثر خضوعها لعملية جراحية لاستئصال تقرحات في المعدة.

اقرأ أيضًا..

 وفاة الفنانة الكويتية انتصار الشراح بعد صراع طويل مع المرض

وخلال الساعات القليلة الماضية تعرضت الشراح لإنتكاسة صحية حيث طلب العديد من الممثلين الدعاء لها عبر صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي ،فكتب صديقها داوود حسين على موقع تبادل الصور والفيديوهات الأشهر انستجرام "دعواتكم لاختنا العزيزة انتصار الشراح .. اللهم شافيها و عافيها و شافي و عافي كل مريض يا ارحم الراحمين".

ولم تكن انتصار الشراح مجرد ممثلة بل تربعت على قمة الكوميديا بخفة ظلها ، وروحها المرحة ،وموهبتها العالية، حتى بعد مرور سنوات على ارتدائها الحجاب والذي حصرها بأدوار درامية بعيدة عن الكوميديا التي اشتهرت بها إلا أنها ظلت في قلوب المشاهدين حتى ساعتها الأخيرة .

محطات في حياة انتصار الشراح

تخرجت انتصار الشراح من المعهد العالي للفنون المسرحية بعام 1985، ودخلت عالم الفن بدخولها للفرق الغنائية في نهاية السبعينيات، وساعدها على ذلك صلة القرابة التي تجمعها مع الفنانة الراحلة مريم الغضبان ، وشاركت عام 1981 في مسرحية "باي باي لندن" الشهيرة من بطولة النجم عبد الحسين عبد الرضا، الذي منحها هذه الفرصة الذهبية والفنان الراحل غانم الصالح، فكانت الانطلاقة الفعلية لمسيرتها في مجال التمثيل بفضل شعبية ونجاح هذه المسرحية.

وظهرت في العام التالي لأول مرة على الشاشة الصغيرة عبر مسلسل "خرج ولم يعد" ، وشاركت في 1983 بمسرحيتي "تسمح تضحك" الكوميدية، و"سندريلا"، ثم مسلسل "الأسوار"، تلتها مسرحية "الإنسان الآلي" عام 1985 ، وعملت في مسلسلي "إلى من يهمه الأمر"، و"المغامرون الثلاثة"، ومسرحيتي "الطنطل

يضحك"، و"البمبرة" الكوميديتين في 1986، وكانت آنذاك السيدة الوحيدة في الساحة المزدحمة بالرجال، فازدادت العروض عليها واكتسبت شهرةً إضافية، مشكلةً ثنائيًا كوميديًا مع الفنان الكويتي داوود حسين.

وكان أول عمل اذاعي هو المسلسل الإذاعي "خميس وليلى في 1994 ، تلاه مسلسل إذاعي آخر بعنوان "لكل مدخل مخرج"، كما شاركت في مسرحيتي "سمردحه"، و"سارة ومسعود" بدور سارة، ثم مسلسل "عيال قرية".

وظهرت في المسلسل المصري "سابع جار" في 1998، ومسرحيتي "حكم الحاس"، و"توي ستوري"، إضافةً للبرنامج الكوميدي الساخر ذو الإنتاج الضخم "سينمائيات"، الذي يعتمد في كل حلقة على أحد الأفلام الأجنبية أو العربية ويعيد تقديمها بمضمونٍ ساخر، وهو من إخراج نواف سالم الشمري، كما ظهرت كضيفة شرف في فوازير "داوود في هوليوود"، ثم في مسلسل "الرقص على الجمر" الكوميدي مع داود حسين.

انتصار الشراح والحجاب

ارتدت انتصار الشراح الحجاب في عام 2002 والذي بسببه قلت أعمالها الكوميدية واتجهت إلى الدراما ، ولكن لم تسلم الشراح من الانتقاد حيث أثارت الجدل في أحد أعمالها بسبب ارتدائها للباروكة فوق الحجاب في مسلسلها الكوميدي سينمائيات والذي عرض في عام 2020 ، ما جعل الكثيرون يظنون أنها تسير على خطى الفنانة المصرية صابرين  .