عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من بينها لقطة للكعبة.. الصور الفائزة بمسابقة هواتف آيفون 2021

صورة من الفائزين
صورة من الفائزين

 كشفت شركة "آبل" عن سلسلة من الصور الفائزة بجوائزها للتصوير الفوتوغرافي بأجهزة هواتف آيفون، لهذا العام 2021.

اقرأ أيضًا: 20 صورة تكشف تعامل العالم مع فيروس كورونا

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كانت من أبرز الصور الفائزة طواحين الهواء الهولندية الحالمة عند شروق الشمس، والشفق القطبي من قمة الجبل، والمناظر الخلابة لمدينة نيويورك من بين أكثر اللقطات شهرة التي تم التقاطها على الهواتف الذكية الأكثر مبيعًا في العالم من جميع أنحاء العالم.

كان الفائز بشكل عام هو استفان كيريكس، الذي كان لصورته الشجاعة لرعي ترانسيلفانيان قوي البنية تأثير كبير في المحكمين.

 تُظهر لقطة المصور المجري اثنين من الرعاة الوعرين في منطقة صناعية ثلجية مع حملان تحت ذراعيهما بينما تطلق المصانع الدخان في الخلفية، تم التقاطها في ترانسيلفانيا برومانيا.

حاز الهندي شاران شيتي على المركز الأول في مصور العام عن لقطة بعنوان "احتضان" ، وهي صورة حميمة تظهر رجلًا مسنًا في باكو، أذربيجان، وهو يعطي حصانه قبلة تحيطهما الطبيعة.

جاء دان ليو من الصين في المرتبة الثانية في هذه الفئة؛ إذ تظهر صورته خارج هذا العالم A Walk on Mars رائد فضاء يتجول على الكوكب الأحمر.

فازت ليز هوانغ بفئة الحياة في المدينة

من خلال صورة جوية مذهلة تظهر العمال فوق مبنى شاهق في مانهاتن، مع إطلالة على نيويورك.

حازت الصورة الرائعة Magic of Aurora Borealis على المركز الأول في فئة السفر ، للمصورة الروسية تاتيانا ميرزلياكوفا، وتظهر الصورة شخصًا يرتدي معطفًا فضيًا يبدو وكأنه مستكشف فضاء وهم يحدقون في الأضواء الخضراء الغريبة فوق "تربيريكا" في روسيا، كما تتضمن الصور صورة للكعبة المشرفة لحظة طواف المعتمرين حولها.

وكانت صورة كلير دروبيرت الجميلة "صباح هولندي" تستحق الفوز بلقطات غروب الشمس، بقطعة يفخر بها فنسنت فان جوف.

قال متحدث باسم الجوائز: "الجوائز السنوية الرابعة عشر تكرم الصور التي تم التقاطها على مدار عام رائع من الحزن والوحدة، "ولكن على الرغم من جائحة عالمي ، فإن الصور الفائزة تظهر لحظات جمال وأمل وتحمل الروح الإنسانية."