رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

صور.. علاج قديم السر وراء "قطار الذهب" بأولمبياد طوكيو 2020

منوعات ومرأة

الجمعة, 30 يوليو 2021 15:31
صور.. علاج قديم السر وراء قطار الذهب بأولمبياد طوكيو 2020لاعبي طوكيو
: كتبت - رغدة خالد

يعزي الكثيرون نجاح عدد من لاعبي أولمبياد طوكيو في حصد الميداليات خاصة من السباحين إلى علاج يعود إلى مئات السنين.

 

اقرأ أيضًا: سباحة هونج كونج تدخل اليابان التاريخ بأولمبياد طوكيو

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ساعدت الحجامة في نجاح ملك العدو السريع الأسترالي في المسبح بعد عودته إلى الرياضة عقب جراحة في الكتف قبل سبعة أشهر.

ولاحظ مشجعو الرياضة الذين يشاهدون العودة إلى الوطن تغطية الجزء العلوي من جسم تشالمرز بدوائر داكنة كبيرة حيث انغمس اللاعب الأولمبي المزدوج في حملته في طوكيو هذا الأسبوع.

سيكون المشاهدون أيضًا قد رصدوا العلامات المميزة على الرياضيين الآخرين، بما في ذلك سباح التتابع الياباني أكيرا نامباK حيث عاد العلاج بالحجامة، الذي اشتهر به أسطورة السباحة الأمريكية مايكل فيلبس في ريو عام 2016 ، إلى الأولمبياد بعد 5 سنوات.

واستخدمت الحجامة كعلاج للألم والتخلص من السموم على طريقة الصينيون الذين استعانوا بهذه الطريقة لعدة قرون عبر تسخين أكواب زجاجية صغيرة ، ثم وضعها على

الجلد وسحبها من الجسم لإرخاء العضلات.

يعتمد شكل الوخز بالإبر على فكرة أن الشفط من الكؤوس يرفع الجلد ويزيد الدورة الدموية ويخفف من توتر العضلات ويحث على إصلاح الخلايا، يبدو أن تشالمرز قد استخدم الحجامة لعدة أشهر على الأقل قبل مشاركته الأولمبية.

يبدو أن المغني الأسترالي الذي تحول إلى سباح كودي سيمبسون يستخدم العلاج أيضًا أثناء التحضير لتجارب الاختيار الأولمبية الوطنية الشهر الماضي.

كان نجوم هوليوود مثل جاستن بيبر وجوينيث بالترو وجينيفر أنيستون من عشاق هذا العلاج، بينما التقطت الممثلة الأسترالية روز بيرن بعلامات دائرية منقطة على ظهرها أثناء تواجدها على شاطئ في خليج بايرون أواخر العام الماضي.