رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السورية هند زازا.. أصغرلاعبة في أولمبياد طوكيو 2021 تتنافس على الذهب

لاعبة تنس الطاولة
لاعبة تنس الطاولة

 وصلت لاعبة تنس الطاولة السورية، هند زازا، وهي أصغر لاعبة في أولمبياد 2021، البالغة من العمر 12 عامًا وهي ترتدي سروالًا قصيرًا فضفاضًا وقميصًا رماديًا مرتدية ربطة عنق خضراء.

 

اقرأ أيضًا: فيديو.. سيمون بايلز تؤدي قفزة مستحيلة بأولمبياد طوكيو 2021

 وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تعتبر هند زازا، أصغر لاعبة أولمبية منذ بياتريس هوستيو لاعبة التزحلج على الجليد، التي شاركت في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 1968 بينما كانت تبلغ من العمر 11 عامًا حيث كافحت أحيانًا للعثور على طاولات للعب عليها وسط الصراع الذي عصف ببلدها.

وكانت هند في جلسة الجولة التمهيدية في أول صباح من المنافسة ولا عجب أن سوريا المحاصرة التي أرسلت خمسة متنافسين فقط إلى هنا، اختارت زازا حاملة لعلمها ليلة الجمعة، رغم أن تلك الواجبات أبقتها متأخرة عما تعودت عليه.

 

وصلت لاعبة تنس الطاولة السورية، البالغة من العمر 12 عامًا، وهي ترتدي سروالًا قصيرًا فضفاضًا قليلًا ووقفت بشكل محرج إلى حد ما، بينما أخذ الحكام أماكنهم.

 

وأدى الحجم الصغير لخصمها الصيني المولد، جيا ليو، إلى الانتقاص من النظرة المتناقضة لزها، التي كانت

في الحادية عشرة من عمرها عندما وصلت إلى طوكيو بعد فوزها في بطولة غرب آسيا للتصفيات الأولمبية في عمان بالأردن.

وتنافست بقوة للفوز بالمباراة حيث تعادلت 4-4 في المباراة الأولى بعد أن خسرت أول ثلاث نقاط قبل ليو، الذي كان رقم 9 في العالم منذ سبع سنوات ويبلغ الآن 107، يأخذ تلك المباراة.

حصلت زها على ليو 8-7 في الشوط الثاني، لكن ضربة أمامية شديدة، أصابتها عندما كانت غير متوازنة وأرسلت ضربة أمامية محصورة الطريق إلى النمساوي أيضًا.

 كان هناك تأخير لمدة خمس دقائق حتى يتم مسح الطاولة من الرطوبة مع النتيجة 6-3 في المركز الثالث. فاز ليو على الفور بالنقاط الخمس التالية للوصول إلى مركز لا يمكن تعويضه تقريبًا.