رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لاعبة التنس نعومي أوساكا تضئ شعلة أولمبياد طوكيو 2021

انطلاق دورة أولمبياد
انطلاق دورة أولمبياد طوكيو 2021

في أجواء احتفالية رائعة، أشعلت لاعبة التنس اليابانية نعومي أوساكا الشعلة الأولمبية لدورة الألعاب الأولمبية الجارية في طوكيو في 2021 لتعلن رسميًا إنطلاق الدورة بمشاركة 206 فريقًا في حفل الافتتاح اليوم الجمعة في طوكيو.

 

اقرأ أيضًا: فيديو.. سيمون بايلز تؤدي قفزة مستحيلة بأولمبياد طوكيو 2021

 

 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اقتصر الحدث المتنازع عليه بسبب تفشي وباء كورونا، على حوالي 1000 من كبار الشخصيات ، مثل السيدة الأولى جيل بايدن ، بسبب قيود التباعد الاجتماعي.

 

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ للجمهور المحدود في نهاية حفل الافتتاح الصامت يوم الجمعة: "لقد أجبرنا الوباء على الابتعاد عن بعضنا البعض ، والابتعاد عن بعضنا البعض". "ولكن اليوم ، أينما كنت في العالم ، نحن متحدون في مشاركة هذه اللحظة معًا".

 

 

تغيب العديد من الرياضيين البارزين عن حفل الافتتاح ، بما في ذلك سيمون بايلز وفريق الجمباز الأمريكي.، أوضحت بايلز لاحقًا على انستجرام أنها وزملاؤها ابتعدوا بسبب خطر الإصابة بفيروس كورونا ، على

الرغم من أنها اعترفت أيضًا بأن الفريق لم يحضر حفل الافتتاح فعليًا.

 

 

كما تغيبت ميجان رابينو وفريق كرة القدم للسيدات في الولايات المتحدة بشكل ملحوظ بعد أن كان من المقرر جلسة التدريب في نفس وقت الحفل.

 

وعلق بيردعلى غياب أفراد أسرة الرياضيين في أولمبياد طوكيو، خلال مقابلة مباشرة في منتصف الحفل، وهو أحد التذكيرات العديدة للوباء المستمر.

 

 

قال بيرد: "من الواضح أننا نحظى بدعمهم"، على الرغم من عدم وجودهم هنا ، ونريد فقط أن نشكرهم كثيرًا.

 

بدأ الحفل بركض واحد على جهاز المشي ، ولكنه مدمج في أداء تفسيري واسع النطاق يهدف إلى "نقل الأعمال الداخلية للجسم والقلب" ، وفقًا للمنظمين.