رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

فيديو.. لحظة غرق العشرات داخل مترو أنفاق غمرته السيول بالصين

منوعات

الأربعاء, 21 يوليو 2021 17:16
فيديو.. لحظة غرق العشرات داخل مترو أنفاق غمرته السيول بالصينمترو الأنفاق
: كتبت - رغدة خالد

لقي ما لا يقل عن 18 شخصًا حتفهم بعد هطول أمطار غزيرة على بلدات ومدن في وسط الصين - مما أدى إلى غرق الركاب داخل مترو أنفاق غمرته المياه بالكامل.

 

اقرأ أيضًا: فيديو.. شاب يخاطر بحياته لإنقاذ كلب وسط الفيضانات

 

 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وقعت 12 حالة وفاة تم الإبلاغ عنها حتى الآن في مدينة تشنجتشو بمقاطعة خنان ، بعد أن امتلأت شبكة مترو الأنفاق بالمدينة بمقاطع فيديو مروعة تظهر أشخاصًا محاصرين في عربات قطار ممتلئة بالمياه أثناء انتظار الإنقاذ.

 

ووردت أنباء عن مقتل أربعة آخرين في بلدة جونجي القريبة ، بينما أصيب خمسة ونزح 200 ألف آخرين فيما يعتقد أنه أشد هطول للأمطار في المنطقة منذ ألف عام.

 

ضربت السيول الصين بين الساعة 4 مساءً و 5 مساءً يوم الثلاثاء حيث سقطت أمطار لا تصدق 22 بوصة - تساوي سبعة أشهر - على أرض مشبعة بالفعل ، مما تسبب في فيضانات مفاجئة وتسبب في انفجار الأنهار والخزانات على ضفافها.

 

تحولت مسارات القطارات إلى أنهار في مدينة تشنغتشو حيث حوصر الركاب على "الخط 5" بالمدينة في عربات الفيضانات بدلاً من انزلاقهم في الظلام مع انقطاع التيار الكهربائي.

 

وروى الناجون أن الخوف كان يسيطر عليهم مع ارتفاع منسوب المياه ، لكنهم قالوا إن الشيء الأكثر رعبا كان عندما بدأ الهواء داخل القطارات ينفد.

 

ونشرت الصحيفة البريطانية مقاطع فيديو يظهر فيها آباء وهم يحملون أطفالهم فوق مياه الفيضان حيث تسربت المياه حول أبواب العربات ، وارتفعت فوق مستوى المقعد وفي منتصف الطريق إلى صدورهم.

 

وأظهرت مقاطع أخرى المياه تتدفق بحرية عبر مسار القطار بينما وقف الركاب المرتبكون على الرصيف قبل البدء في الإخلاء.