عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. أمطار صناعية فى الإمارات للتغلب على حرارة الجو

الأمطار بالإمارات
الأمطار بالإمارات

لجأت دولة الإمارات العربية المتحدة إلى صنع أمطار خاصة بها باستخدام طائرات دون طيار تطلق العنان لشحنات كهربائية لحث السحب على التكثف وإنتاج المطر بهدف التغلب على حرارة الجو التي تصل إلى 50 درجة مئوية.

 

اقرأ أيضًا: الطاقة الإماراتية: لم يتم التوصل لاتفاق مع أوبك بعد

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يتشكل المطر باستخدام تقنية الطائرات دون طيار التي تمنح الغيوم صدمة كهربائية تحث السحب على التكثف معًا وإنتاج المطر.

 

يذكر أن الإمارات العربية المتحدة هي واحدة من أكثر الدول جفافا على وجه الأرض، وتأمل أن تساعد هذه التقنية في زيادة هطول الأمطار السنوي الضئيل.

وأظهرت لقطات فيديو نشرها المركز الوطني للأرصاد الجوية بدولة الإمارات العربية المتحدة هطول أمطار شبيهة بالرياح الموسمية في جميع أنحاء البلاد مما أدى إلى هطول أمطار على الطرق السريعة.

 

وتظهر الأمطار الكثيفة على جانب الطرق حيث يكافح السائقون في سيارات الدفع الرباعي للتنقل خلال الأمطار الغزيرة - على الرغم من أن البلاد في منتصف موجة حارة

صيفية حيث ارتفعت درجات الحرارة فوق 122 فهرنهايت أي مايعادل 50 درجة مئوية.

قال المركز إن هطول الأمطار قد تم تعزيزه من خلال تقنية تُعرف باسم استمطار السحب، والغرض منها هو زيادة التكثيف على أمل أن يؤدي إلى هطول أمطار غزيرة.

تعد عمليات الرؤية السحابية في دولة الإمارات العربية المتحدة جزءًا من مهمة جارية بقيمة 15 مليون دولار (10.8 مليون جنيه إسترليني) لتوليد الأمطار في الدولة ، والتي تعد من بين أكثر 10 دول جفافاً في العالم بمتوسط ​​هطول أمطار يبلغ ثلاث بوصات فقط (78 ملم) - 15 مرة أقل، مما يقع في عام متوسط ​​في المملكة المتحدة.