عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تكتم حول عملية ياسمين عبد العزيز| استشاري أمراض دم تضع سيناريو لحالتها (خاص الوفد)

 النجمة ياسمين عبدالعزيز
النجمة ياسمين عبدالعزيز

انتشرت العديد من الأخبار حول حقيقة الوعكة الصحية التي تمر بها النجمة ياسمين عبدالعزيز، وذلك بعد خضوعها للعملية الجراحية، والتي دخلت على آثارها العناية المركزة، ليلة أمس، حسبما ذكر زوجها الفنان أحمد العوضي.

 

استشاري أمراض الدم تضع سيناريو لحالة ياسمين عبدالعزيز

 

اقرأ أيضًا..

إطلالات ياسمين عبدالعزيز مزيج من الاحتشام والأنوثة (صور)

 

وتدوال رواد السوشيال ميديا أنباء تفيد بدخول ياسمين عبدالعزيز في غيوبة تامة إثر تعرضها لخطأ طبي أدى لحدوث تلوث بكتيري ومن ثم تسمم في الدم.

 

استشاري أمراض الدم تكشف لـ الوفد الأسباب الأساسية لحدوث تسمم في الدم

 

ياسمين عبدالعزيز

توقعت دكتورة رانيا عفيفي استشاري أمراض الدم والأورام جامعة حلون خلال تصريحها لـ "بوابة الوفد"، الحالة الصحية لفنانة ياسمين عبدالعزيز، قائلة: " صعب يحدث تلوث بكتيري بعد ساعات قليلة من أنتهاء العملية الجراحية،  فمن الممكن انها أصيبت بهبوط في الدم أدى لدخولها في غيوبة وهذا يتوقف على طبيعة العملية الجراحية و معادها".

ياسمين عبدالعزيز

استشاري أمراض الدم عن أصابة ياسمين عبدالعزيز بتسمم في الدم: مستحيل يحدث خلال ساعات من العملية الجراحية

العوضي وياسمين عبدالعزير

أوضحت رانيا عفيفي، أن  تكتم عائلة ياسمين عبدالعزيز بنوع العملية الجراحية التي خضعت لها، ليلة أمس، صعب على الجميع تشخيص ما حدث لها بشكل دقيق، لكن ما تداول حول إصابتها بألتهاب أو تلوث بكتيري، غير صحيح تماما، إلا وانها خضعت لهذة العملية الجراحية منذ أيام دون علم جمهورها،  ليفصح زوجها عن ذلك سوى، ليلة أمس.

 

واضافت رانيا عفيفي، أن الألتهاب البكتيري لم يحدث في يوم وليلة من إجراء العملية الجراحية بل يحتاج لفترة من الزمن لكي يحدث، وهناك ثلاثة أسباب أساسية  لحدوثة إلا

وهي:-

 

- تلوث الأدوات التي قام الجراح بإسخدامها في العملية وهذا من النادر حدوثه خاصة في المستشفيات الكبري.

- نتيجة التغيير على الجرح بشكل خطأ.

 - حدوث خلل في مناعة المريض، قبل خضوعه للعملية الجراحية.

ياسمين عبدالعزيز

واكدت أن التلوث البكتيري ممكن أن يؤدى إلي تسمم في الدم، مما يؤدي دخولها في غيبوبة،  لكن هذا لا يحدث مطلقا فور الأنتهاء من العملية الجراحية.

مرض ياسمين عبدالعزيز

وتابعت يوجد فرق بين الألتهاب والتلوث البكتيري،  فالألتهاب يحدث لعدم نظافة الأدوات الجراحية المستخدمة في العملية الجراحية مما ينتج عنه نشاط بكتيري، يضعف مناعتها أكثر مما يؤدي الي التلوث البكتيري.

ياسمين عبدالعزيز

واستكملت أن في حالة دخولها في غيوبة إثر أصابتها بتسمم في الدم، يلزم انتقالها إلي غرفة العناية المركزة للمتابعة الدقيقة وعمل التحاليل المكثفة  "مزرعة" لتحديد نوع البكتريا التي أصابت الجسم لتحديد على إثرها نوع المضاد الحيوي المناسب لها، مع تعليق المحاليل المناسبة لتحسين حالتها الصحية.

ياسمين عبدالعزيز

واختتمت تصريحها بأنه من المؤكد شفاء الفنانة ياسمين عبدالعزيز في القريب العاجل وأمكانية كبيرة في تحسن حالتها الصحية بالمتابعة الطبية المكثفه في قسم الرعاية المركزة.

ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي