رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيش الأمريكي يكشف النقاب عن أحدث أسلحته السرية

سلاح الجيش الأمريكي
سلاح الجيش الأمريكي

كشفت القوات الجوية الأمريكية عن صورة جديدة لقاذفة B-21 Raider الشبح السرية للغاية.

 

اقرأ أيضًا: شاهد.. أعمق حمام سباحة في العالم بدبي يدخل موسوعة جينيس

 

 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ستكلف القاذفة ، التي ستكون قادرة على حمل أسلحة نووية ، الجيش الأمريكي أكثر من 600 مليون دولار لكل طائرة ، وأكثر من 100 منها تحت الطلب.

 

من المتوقع أن تدخل الخدمة في السنوات الخمس المقبلة ، لكن القوات الجوية أبقت على معظم التفاصيل بحزم.

 

يُظهر الإصدار طائرة Northrop Grumman المصممة بمظهر أكثر أناقة من سابقتها الأكبر ، B-2 Spirit ، وفقًا لموقع Military.com.

 

وتحتوي هذه الصورة على منقار أكثر تحديدًا في المقدمة ونافذة مائلة لنوافذ قمرة القيادة الرئيسية، كما تضم B-2 الأكبر أربع نوافذ تدور حول مقدمة قمرة القيادة.

 

تُظهر الصورة أيضًا القاذفة وهي تقلع من قاعدة إدواردز الجوية في كاليفورنيا ، حيث من المتوقع أن تخضع للاختبار في السنوات القادمة.

 

 

لا تزال الطائرة المصنفة قيد التطوير من قبل الجيش

وهي جزء من برنامج Long Range Strike Bomber (LRS-B).

 

من المتوقع أن تدخل الخدمة بحلول عام 2026 أو 2027 وستكمل B-2 Spirit ، بالإضافة إلى أساطيل قاذفات Boeing B-52 Stratofortress ، قبل أن تحل محل كليهما في النهاية.

 

وقال راندال والدن ، مدير مكتب القدرات السريعة بالقوات الجوية ، في بيان: "التحديث النووي هو أولوية قصوى لوزارة الدفاع والقوات الجوية ، و B-21 هو مفتاح تلك الخطة".

 

وأضاف: "الميزة المضمنة في بنية الأنظمة المفتوحة في B-21 تجعل القاذفة فعالة مع تطور بيئة التهديد، ويضع نهج تصميم الطائرات هذا الأمة على المسار الصحيح لضمان قدرة القوة الجوية الأمريكية الدائمة".