عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قائمة بالأسعار.. الهواتف المحمولة القديمة تتحول إلى تحف تباع بأسعار خيالية

الهواتف المحمولة
الهواتف المحمولة

توصلت دراسة جديدة أن الهواتف المحمولة القديمة ، حيث تدر على أصحابها آلاف الدولارات حاليًا.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تبلغ قيمة أغلى عشرة هواتف محمولة قديمة أكثر من 25000 جنيه إسترليني ، وفقًا لبيانات من متجر "لاف أنتيكس" عبر الإنترنت.

 

يتصدر iPhone 1 في مرحلة ما قبل الإنتاج قائمة أكثر الهواتف المحمولة "القديمة" قيمة بمتوسط ​​10.000 جنيه إسترليني، أبلغ السوق عن ارتفاع في اهتمام الناس بـ "antech" وهو أي منتج أقدم من جيلين من التكنولوجيا.

قال مؤسس موقع لاف أنتيكس، ويل توماس: "كشيء يستخدمه معظم الناس كل يوم ، يكاد يكون من الغريب التفكير في الهواتف المحمولة على أنها تحف ، ولكن كما أوضحنا في فئة" أنتيكات تكنولوجية "، فإن وتيرة التقدم التكنولوجي تعني أن الكثير منهم يقترب من ذلك المضمار.'

 

واستعرضت الصحيفة عدد من أسعار عدد من الهواتف المحمولة القديمة كالآتي:

جهاز iPhone 1:

كان Apple iPhone لعام 2007 علامة فارقة في تصميم الهاتف ومفهومه، على الرغم من أن هاتف iPhone 2G "New in Box" قد تبلغ قيمته 2000 جنيه إسترليني حاليًا ، إذا كنت محظوظًا بما يكفي لامتلاك نموذج أولي لهذا الهاتف ، فأنت على موعد من مبلغ كافي من المال.

 

تختلف الأسعار بشكل كبير ولكن في المزادات عبر الإنترنت ، من المعروف أن الأمثلة الحقيقية تحقق أكثر من 30000 جنيه إسترليني من قبل، ومع ذلك احذر من وجود الكثير من أجهزة iPhone القياسية المزودة ببرنامج أولي مثبت يتم تمريرها على أنها شيء حقيقي.

 

Motorola 8000x:

كان Motorola 8000x متاحًا من 1983 إلى 1994 بشحنة كاملة تستغرق ما يقرب من 10 ساعات ، مما يوفر 30 دقيقة فقط من وقت التحدث.

على الرغم من أن الهاتف ضخم مقارنة بمعايير اليوم ، إلا أنه كان يعتبر أقل حجمًا بكثير من الهواتف المحمولة التي توجد عادة في السيارات أو الحقائب، ويصل سعره حاليًا بين 8000 آلاف إلى إسترليني إلى 3500 جنيه إسترليني.

 نوكيا 7700

لا يزال هذا الهاتف تبلغ قيمته آلاف الدولارات على الرغم من مرور سنوات عديدة على صدوره، هذا لأنه لم يتم إطلاق الهاتف بشكل صحيح على الرغم من إنتاج النموذج الأولي بين عامي 2003 و 2004.

كان من المفترض أن يكون أول جهاز يعتمد على القلم ولكن تم إلغاؤه في النهاية.

تم صنع حوالي 20 نموذجًا فقط ويصل سعره حاليًا إلى مابين1000 جنيه إسترليني إلى 2000 جنيه إسترليني

 

Mobira Senator NMT  

أطلقت نوكيا  Mobira Senator NMT في عام 1981، وهو بلا شك أحد أكبر الهواتف المحمولة التي تم تصنيعها على الإطلاق، يزن حوالي 22 رطلاً ، مما يجعله أحد أثقل الأجهزة.

 ويعد هذا الهاتفاليوم من أندر الهواتف المحمولة الموجودة على الإطلاق ، وهو ما يفسر سبب سعادة بعض هواة جمع العملات بدفع ما يصل إلى 2000 جنيه إسترليني مقابل حصتهم من التاريخ.