رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتهامات جديدة بالتنمر والتحرش تلاحق بيل جيتس

بيل جيتس
بيل جيتس

اتهم أربعة من موظفي شركة "مايكروسوفت" مؤسسها بيل جيتس بالتنمر عليهم في المكتب وشعاره هو "هذه هي الفكرة الأكثر غباءً التي سمعتها على الإطلاق" وادعوا أنه تحرش بموظفات وصحفيات.

اقرأ أيضًا: بيل جيتس يكشف عما تعلمه من جائحة فيروس كورونا

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اكتسب جيتس سمعته السيئة كرئيس متنمر بعد فترة وجيزة من إطلاقه لشركة مايكروسوفت العملاقة للتكنولوجيا مع صديق الطفولة بول ألين في عام 1975 ، حسبما أفاد موقع "أنسايدر" الثلاثاء فيما نفى متحدث باسم الملياردير أنه أساء معاملة موظفين.

وتعرض جيتس البالغ من العمر 65 عامًا لموجة من الهجمات بعد أن أعلن هو وميليندا جيتس طلاقهما في مايو الماضي، وظهرت تقارير عن علاقته المزعومة خارج نطاق الزواج ومخاوف بشأن طبيعة علاقته مع المدان جيفري إبستين، والمتهم باغتصاب أطفال.

قال مسؤول تنفيذي سابق في " مايكروسوفت" تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لـ "انسايدر" أن " بيل كان يتفنن في إرهاب الموظفين ويجد في الاجتماعات فرصة للصراخ في وجهي، لذلك حاولت تجنب ذلك."

ووصفت المصادر الأخرى التي تحدثت إلى انسايدر العبارة التي يطلق عليها الشعار بأنها "أغبى فكرة ملك سمعتها على الإطلاق" وقالت إنه كان يتعقب موظفيه من خلال حفظ أرقام

لوحات سياراتهم.

ومع ذلك ، دافع بعض العاملين في مايكروسوفت الذين تحدثوا إلى انسايدر عن جيتس بقول أحدهم "صرخ على الجميع على حد سواء" وإنها تقدر صراحته لكنها أقرت بأن أسلوب إدارته يمكن أن يخيف بعض الموظفين.

قال مدير تنفيذي سابق آخر وصف الاجتماعات الفردية مع جيتس بأنها محرجة: "إنه لا يعرف كيف يمزح حقًا أو كيف يتواصل مع الناس".

إذا أخبرك أنه يحب شعرك ، فهو لا يحاول مغازلتك، لقد أحب شعرك بالفعل، قال موظف حالي في مايكروسوفت: "إنه مجرد إنسان غريب الأطوار فيما يتعلق بالتفاعلات الاجتماعية".

قالت ماريا كلاوي ، عضو مجلس إدارة سابق في مايكروسوفت من 2009 إلى 2015 ، "شخصًا مثل بيل جيتس يعتقد أن قواعد السلوك المعتادة لا تنطبق عليه" واتهمته بعدم تقبل الاقتراحات المتعلقة بتحسين التنوع.