عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حيلة ذكية يستخدمها الطلاب لتزوير اختبار كورونا

اختبار كورونا
اختبار كورونا

استخدم التلاميذ عصير الفاكهة للحصول على نتائج اختبار Covid-19 إيجابية كاذبة بالولايات المتحدة قبل أن تحذر المدارس أولياء الأمور من تلك الخدعة.

 

اقرأ أيضًا: 20 صورة تكشف تعامل العالم مع فيروس كورونا

 

 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يضع الطلبة قطرات من عصير البرتقال أو المشروبات الغازية مثل الكوكا كولا على اختبار التدفق الجانبي مما ينتج نتيجة إيجابية لأن حموضة المشروب تدمر بروتينات الجسم المضاد في الاختبار.

 

وانتشرت فيدوهات الأطفال في جميع أنحاء المملكة المتحدة على Tik Tok وانستجرام تظهر تجربة خدعة الخروج من المدرسة.

 

عرض أحد مقاطع الفيديو التي استعرضها الصحيفة على أنه "سئمت من الذهاب إلى المدرسة؟ هل تريد الحصول على اختبار كوفيد إيجابي؟ استخدم عصير البرتقال.

 

أرسلت مدرسة  "جيت أرث" في بيل فالي بليفربول ، بريدًا إلكترونيًا إلى أولياء الأمور أمس تحذرهم فيه من مراقبة أطفالهم أثناء إجراء اختبارات كوفيد للتدفق الجانبي.

 

وحذرت المدرسة أولياء الأمور من أن الأطفال في جميع أنحاء البلاد اكتشفوا خدعة

للحصول على نتيجة إيجابية خاطئة.

 

جاء في الرسالة الإلكترونية: "على الصعيد الوطني ، اكتشف بعض طلاب المدارس أن وضع قطرات من عصير البرتقال أو غيره من عصير الفاكهة على اختبار LFD يحصل على نتيجة" إيجابية "خاطئة، وفي ضوء ذلك يجب أن تكونوا أكثر يقظة عندما يقوم طفلك بإجراء اختبارات LFD وذكروهم أيضًا أن الاختبار الإيجابي لـ LFD يجب أن يتبعه اختبار PCR تأكيدي.

 

أصر مدير المدرسة جاريث جونز على إرسال الرسالة بعد أن تم إعلامهم بأن الطلاب في "مدارس أخرى في الدولة" حصلوا على نتائج باطلة أو إيجابية عن طريق سكب عصير البرتقال على اختبارات كوفيد.