رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. قمر الفراولة ينير السماء نهاية الأسبوع

البدر
البدر

ستكون السماء على موعد مع ظاهرة فلكية نادرة مع ظهور القمر بلون وردي يشبه الفراولة يوم الخميس 24 يونيو ليكون آخر ظهور للقمر بحجمه العملاق خلال هذا العام.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يرتبط الاسم بموسم زراعة الفراولة ، مع نضج التوت للقطف في هذا الوقت تقريبًا في أمريكا الشمالية، وفقًا لتقويم المزارعين.

تقول ناسا إن قمر الفراولة سيكون مرئيًا في وقت مبكر من صباح الأربعاء ، لكنه سيصل إلى ذروته في اليوم التالي في الساعة 2:40 مساءً بالتوقيت الشرقي.

يحدث القمر العملاق عندما يكون القمر في أقرب نقطة له من الأرض في مداره، والمعروف باسم نقطة الحضيض ، ويظهر أكبر وأكثر إشراقًا من البدر النموذجي.

عادةً ما يشير القمر الفراولي إلى آخر قمر مكتمل في الربيع أو هو أول قمر يتألق خلال موسم الصيف.

يشير تقويم المزارعين أيضًا إلى أن هذا القمر العملاق المحدد كان له عدد

من الأسماء في الماضي.

ويشمل التقويم قمر الذرة الخضراء ، قمر الميلاد ، قمر وضع البيض وقمر الفقس ، قمر العسل والقمر، ترتبط عبارة "شهر العسل" بهذا البدر ، ربما بسبب تقليد الزواج في شهر يونيو أو لأن "قمر العسل" هو "أحلى" قمر في السنة.

على الرغم من أن قمر الفراولة من المقرر أن يصل إلى الذروة بعد ظهر يوم الخميس ، إلا أنه لن يكون مرئيًا في الأفق حتى وقت لاحق من المساء، ومع ذلك ، فإن هذا القمر العملاق لن يبدو ورديًا فراولة ، بل لونًا ذهبيًا مذهلاً.