عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. أول سيارة سباق طيران في العالم تحلق بالسماء

سباق السيارات الطائرة
سباق السيارات الطائرة

 حلقت أول سيارة سباق طيران في العالم، التي تسير بسرعة تصل إلى 60 ميلاً في الساعة بسرعة مثل سيارات الفورمولا 1، في سماء صحراء جنوب أستراليا للمرة الأولى قبل انطلاق السباق في وقت لاحق من هذا العام.

 

اقرأ أيضًا: صور .. سيارة ملكية معروضة للبيع في روسيا مقابل 315 ألف دولار

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ستقام ثلاثة سباقات كبرى يتم توجيهها عن بعد في جميع أنحاء العالم في مواقع لم يتم الكشف عنها بعد كجزء من إطلاق سلسلة سباقات "إيرسبيدر" الكهربائية.

 قال المنظمون أن طائرة "أوكتوكوبتر'' – المسماة " Mk3 أير سبايدر"، والتي صممها وصنعها مهندسو "مالورين" و"جاكوار" و –"رولو رويس" و "بيونج" - ستطير بسرعات تتراوح بين 93 و 155 ميلاً في الساعة (150 إلى 250 كم / ساعة) حسب على الأرض.

وستتنافس ما يصل إلى أربعة فرق و10 طائرات

في سلسلة من طراز Formula One، حيث يتم التحكم في السيارات من الأرض بواسطة طيارين يحظون بخلفيات حول الطيران والسباقات والرياضات الإلكترونية.

 والهدف هو وجود طيارين بشريين في قمرة القيادة بحلول عام 2022،  وستشارك "أفاتار روبوتية عن بُعد" تحمل اسم "الطيارون" في سباق الجائزة الكبرى الافتتاحي لهذا العام.

 إنها مزودة بثماني شفرات دوارة تحيط بقمرة القيادة المركزية المصنوعة من ألياف الكربون ويمكنها الانتقال من 0-62 ميلًا في الساعة في 2.8 ثانية، سيتمكن لويس هاميلتون في سيارة مرسيدس F1 من فعل الشيء نفسه في حوالي 2.6 ثانية.