رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دوريا تيلييه سيدة المراسم في مهرجان كان السينمائي 2021

دوريا تيلييه
دوريا تيلييه

أعلن مهرجان كان السينمائي، أن الممثلة والمذيعة الفرنسية دوريا تيلييه ستكون الوجه الدعائي والرسمي للمهرجان في دورته الرابعة والسبعين، كما أعلنوا أن دوريا تيلييه ستكون "سيدة المراسم" في حفلي الإفتتاح والختام

 

من هي دوريا تيلييه

دوريا تيلييه ولدت في 27 مارس 1986، وهي ممثلة ومذيعة فرنسية.

 

بدأت حياتها المهنية في عرض الأزياء قبل التدريب في أستوديو مختبر الممثل من 2008 إلى 2010،  لعبت دوريا أدوارًا قليلة في السينما في الأفلام القصيرة والإعلانات التجارية ثم في المسلسل التلفزيوني Groupe Action Douane  وفي فيلم روائي طويل Bloody Flowers قبل أن تصبح ملكة جمال الطقس في Grand Journal of Canal + من 2012 إلى 2014.

قررت التخلي عن هذا الدور لصالح عمود منتظم في Grand Journal of Canal + واختارتها القناة لتكون مذيعتها لـ 30 عامًا وتم الاحتفال بها في نوفمبر من

هذا العام.

 

اشتهرت عن مشاركتها بطولة فيلم السيد والسيدة أديلمان (2017)، يعد وعدها بتقديم النشرة الجوية وهي عارية في حال تأهل المنتخب بلادها إلى كأس العالم هو أكثر طرافة وسبب شهرتها.

نبذة عن مهرجان كان

مهرجان كان السينمائي، هو أحد أهم المهرجانات السينمائية عبر العالم، ويرجع تأسيسه إلى سنة 1946. وهو يقام كل عام عادة في شهر مايو، في مدينة كان في جنوب فرنسا.

يوزع المهرجان عدة جوائز أهمها جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم، ومركز إقامته قصر المهرجانات في شارع لاكروازييت الشهير على سواحل خليج كان اللازوردية.