رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نجوم كرة القدم يتبعون كريستيانو| سر إبتعاد اللاعبين عن المشروبات الغازية

كريستيانو وكوكاكولا
كريستيانو وكوكاكولا

شغلت مواقف إبعاد لاعبين كرة القدم المشروبات الغذائية والكحولية التي توضع أمام طاولات المؤتمرات الصحفية، تعجب الكثيرين حيث ابتعدوا عن  هذه المشروبات واستبدلوها بزجاجات من المياه، ودعوا إلى شرب المياه على حساب تلك المشروبات، وتسأل الكثيرون عن سبب قيام اللاعبين بذلك.

وطرح هذا السؤال مرة أخرى، بسبب النجم العالمي كريستيانو رونالدو، حيث أثار في الأيام القليلة الماضية، وتحديدا قبل مباراة منتخب بلاده في مواجهة المجر في كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، قام رونالدو بإزالة زجاجتي المشروب الغازي "كوكاكولا" ثم أمسك زجاجة ماء، وقال "اشربوا الماء" قبل أن يبدأ بالكلام.

نجوم الكرة يتِّبعون كريستيانو رونالدو

بعد واقعة كريستيانو، قام لاعب المنتخب الفرنسي، بول بوجبا، بإزاحة زجاجة خمر، لإحدى الشركات الراعية لبطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقِد عقب مباراة فرنسا ضد ألمانيا، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات.

كما كرر نجم المنتخب الإيطالي، مانويل لوكاتيلي، حركة كريستيانو وأبعد زجاجات كوكاكولا من أمامه في المؤتمر الصحفي المنعقد عقب مواجهة سويسرا، ووضع الماء بدلًا منها أمامه.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by TRT World (@trtworld)

كوكاكولا تخسر بسبب كريستيانو رونالدو

تعرض شركة المشروبات الغازية الشهيرة "كوكاكولا" إلى خسائر كبيرة، وتراجعت أسهم الشركة الراعية لبطولة كرة القدم الأوروبية 1.6% في البورصة، وهبطت تحديدا من 242 مليار دولار إلى 238 مليار دولار، بخسارة بلغت 4 مليارات دولار.

ووفقًا لصحيفة "ذا صن" البريطانية وجهت الجماهير انتقادات لاذعه لـ كريستيانو رونالدو بعد موقفه، واتهمه بعضهم بالتناقض والنفاق، إذ أنه يدعو الآن لشرب الماء كمشروب صحي والتخلي عن تناول المشروبات الغازية، بعد أن حصل على

أموال طائلة من تقديمه إعلانات ترويجية للوجبات السريعة والمشروب ذاته الذي يدعو الآن لمقاطعته.

 

سبب تخلي اللاعبين عن المشروبات الغازية

قال كونراد وياسيك، رئيس التحليل الرياضي في "جلوبال داتا"، :" من المثير للاهتمام أن نرى كيف بدأ الرياضيون في محاربة تلك الشركات المعلنة".

وأكد الخبير أن مثل هذه المواقف المثيرة للاهتمام تحدث في الوقت الحالي بعد زيادة وعي الرياضيين، فقد أصبحوا أكثر وعياً بشأن العلامات التجارية التي يروجون لها أكثر من أي شيء آخر، فشخص مثل رونالدو حيث يتصرف ضد مصلحة كوكاكولا، التي تعتبر شريكة نجاحه، لحساب الترويج لشرب المياه، فإنه قادر على إحداث هذا النوع من التغيير بين الجمهور.

ووفقاً لصحيفة "ذا صن" أضاف الخبير :" إذا كنت قد سألتني قبل خمس سنوات ما إذا كان رونالدو سيفعل ما فعله في المؤتمر الصحفي، كنت سأقول لا، ولكن الآن رأينا العديد من تلك المواقف بين الرياضيين، إنهم قوى حقيقية للتغيير، وأعتقد أن هناك رسالة ماكرة إلى حد ما، تكمن في جلوس شخص رياضي عالي الأداء مثل كريستيانو يجلس أمام زجاجة كوكا كولا".