عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(صور) أشهرهم محمد عبد الوهاب| أشهر 10 لاعبين غيبهم موت الغفلة على أرض الملعب

لاعبي كرة القدم اذين
لاعبي كرة القدم اذين فارقوا الحياة على أرض الملعب

أثارت سقوط اللاعب كريستيان إيركسن نجم منتخب الدنمارك مغشيًا على أرض ملعب "باركن ستاديون" فجأة أثناء مباراة الدنمارك وفنلندا، ضجة واسعة عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي، حيث أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يورو2020" على الفور إلغاء المباراة رسميًا.

 

اقرأ أيضاً..

إلغاء مباراة الدنمارك وفنلندا رسميًا بعد سقوط إيركسن

 

سقوط كريستيان إيركسن يثير الرعب في قلوب منتخب الدنمارك

وسقط اللاعب الدنماركي كريستيان إيركسن مغشيًا على الأرض فجأة خلال المباراة في الدقيقة 40، دون حركة، حيث تدخل الجهاز الطبي سريعًا لإنعاشه بعدما فقد الوعي تماما، وظل الوضع قرابة الـ20 دقيقة دون استجابة، ليعلن الاتحاد الأوروبي رسميًا تعليق المباراة، في حين كان التعادل السلبي يسيطر على المباراة دون أهداف.

 

 

وبمجرد وقوع الحادث وتداوله على نطاق واسع بين عشاق كرة القدم، تذكر الجميع وعلى رأسهم اللاعب محمد أبو تريكة، الحادث المأساوي الذي فقدنا على إثره لاعب النادي الاهلي محمد عبد الوهاب إذ أنه فارق الحياة في 31 أغسطس من عام 2006، إثر أزمة قلبية أصيب بها خلال مران الأهلي، عن عمر ناهز الـ 23 عامًا.

 

 

أبو تريكة يحيي ذكرى وفاة اللاعب محمد عبد الوهاب بكلمات مؤثرة

وأحيا "أبو تريكة" ذكرى وفاة اللاعب محمد عبد الوهاب من خلال تغريدة مؤثرة له عبر حسابه الشخصي بمنصة التغريدات المصغرة "تويتر" قائلاً: "عشت موقف ايريكسين في الحقيقة يوم وفاة محمد عبدالوهاب الله يرحمه وكان شعور صعب جدا لا يوصف".

 

 

أشهر 11 لاعب ماتوا على أرض الملعب بشكل مفاجيء

وفي هذا الصدد، تستعرض بوابة الوفد الالكترونية قائمة بأشهر لاعبي كرة القدم على مستوى العالم، الذين فارقوا الحياة أثناء تأديتهم للمبارة داخل الملعب وأثاروا حزن ملايين الجماهير على رحيلهم بموت الغفلة.

 

1-الاهلي محمد عبد الوهاب

فارق محمد عبد الوهاب الحياة في 31 أغسطس من عام 2006، متأثراً بأزمة قلبية أصيب بها خلال مران الأهلي، وتوفى عن عمر ناهز الـ 23 عامًا، ما أثار صدمة وحزن الملايين من عشاقه.

 

 

2-الإيطالي موروسيني

توفي موروسيني يوم السبت 14 أبريل حين كان يلعب لفريقه ليفورنو أثناء مباراة الفريق أمام بيسكارا ضمن الجولة 35 من الدوري الإيطالي لكرة القدم وتحديدا في الدقيقة 31، حيث  سقط على أرضية الملعب لينقل إلى المستشفى فور سقوطه لكنه توفي هناك بسكتة قلبية ويتم إلغاء المباراة.

وبعد وفاة اللاعب بقليل قرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تأجيل مباريات دوري الدرجة الأولى والثانية.

 

 اللاعب الإيطالي موروسيني

 

3-الكاميروني فوي

في 26 يونيو 2003 واجه منتخب الكاميرون منتخب كولومبيا في الدور النصف النهائي على ملعب نادي ليون غيرلاند.

 

سقط فوي في الدقيقة 72 في دائرة المنتصف من دون أن يلمسه أي لاعب وقٌدمت له الاسعافات الأولية على أرضية الملعب فورا واستمرت لمدة 45 دقيقة في محاولة يائسة لاعادة نبضات القلب ولكن أُعلن عن وفاته رسميا على أرضية الملعب .

 

بعد الفحص الطبي قررت لجنة الأآطباء بأن سبب وفاة فويه كان تضخم في عضلة القلب .

 

 

4-الأرجنتيني فافير

توفي اللاعب الأرجنتيني مايكل فافير، إثر تلقيه ضربة في الرأس خلال إحدى الدوريات المحلية لكرة القدم بإقليم " انتري ريوس" بالأرجنتين، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.

 

 

5- الهندي بياكسانجزوالا

توفي اللاعب الهندي بيتر بياكسانجزوالا، إثر احتفاله على طريقة اللاعب الألماني كلوزة بهدف التعادل الذي سجله لفريقه بيتليهيم فينجتلام على فريق شانماري، عن طريق القفز عدة مرات بطريقة بهلوانية، ولكنه ولكنه سقط في القفزة الثانية فوق عنقه.

 

 

6-النيجيري إيداهور

في يوم 6 مارس من

عام 2010 خيم الحزن على كل الرياضيين ومحبي كرة القدم بالسودان بعد وفاة المهاجم النيجيري لنادي المريخ إندورانس إيداهو على أرضية الملعب أثناء مباراة الفريق امام الامل في الدوري السوداني.

 

واوقفت المباراة بعد اعلان نبأ وفاة اللاعب وفضت قوات الشرطة اشتباكات بين جمهور المريخ والطاقم الفني ولاعبي نادي الامل.

 

لم يصدق الكير من عشاقه خبر وفاته حيث تدافع الالاف من المشجعين إلى المستشفي للتأكد من صحة الخبر وعم الحزن والوجوم على الجميع وخصوصا ان اللاعب كان في قمة حيويته ونشاطه.

 

 

7-الإسباني بويرتا

سقط بويرتا مغشياً عليه في إحدى المباريات يوم السبت 25 أغسطس 2007 ثم استفاق وتمكن من الخروج على قدميه من الملعب لكنه تعرض لحالة إغماء أخرى داخل غرف الملابس ولجأ الأطباء لعملية إنعاش للقلب.

 

ومنذ ذلك اليوم بقي بويرتا في وحدة العناية المركزة بالمستشفى، وقال الأطباء إن حالته تدهورت نتيجة مضاعفات تكرار توقف القلب عن العمل لفترة طويلة.

 

 

8-البرازيلي سيرجيو

انهار باولو سيرجيو دي اوليفا المعروف بسيرجينهو على ارض الملعب في الدقيقة 14 من الشوط الثاني في المباراة ضد ساو باولو ضمن المرحلة الثامنة والثلاثين من الدوري البرازيلي، ليتوفة عن عمر يناهز  30 عاماً.

 

 

9-حارس المرمى الإندونيسي هودا

توفي حارس مرمى فريق بيرسيلا شوريل هودا الإندونيسي داخل أرضية الملعب، خلال المباراة التي جمعت ناديه ضد نادي بادانج ضمن منافسات الدوري الإندونيسي المحلي، شوريل هودا لفظ أنفاسه الأخيرة إثر اصطدام عنيف مع زميله من فريق الخصم، إثر تعرضه لإصابة بالرأس والرقبة.

 

 

10- الإندونيسي فيروز

تعرض أكلي فيروز مهاجم نادي بيرسيراجا الإندونيسي لإصابة خطيرة حين كان يُحاول تسجيل هدف من ضربة ارتدت من أغوس رحمن حارس مرمى نادي سيجلي، إلاّ أن الأخير حاول إبعاد الكرة بطريقة عنيفة ومتهورة، راكلا فيروز بكل قوته في أسفل معدته مما أرداه قتيلاً.

 

 

11-المجري فيهير

في 25 يناير 2004، سقط ميكلوش فيهير على أرض الملعب إثر أزمة قلبية، أثناء مباراة ناديه بنفيكا مع نادي فيتوريا جيماريتش وتم إعلان وفاته في مستشفى قريب من ملعب مدينة جيماريش ونقلت جثته إلى العاصمة المجرية بودابست.

 

 

وكان أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يورو2020" عن إلغاء مباراة الدنمارك وفنلندا رسميًا المقامة على ملعب باركن ستاديون، بالعاصمة الدنماركية، كوبنهاجن، ضمن دور المجموعات من أمم أوروبا.