رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أدوار جعلت من (جوني ديب) حرباء الفن السابع وأشهر نجوم هوليوود

منوعات

الجمعة, 11 يونيو 2021 00:15
أدوار جعلت من (جوني ديب) حرباء الفن السابع وأشهر نجوم هوليوودجوني ديب

كتبت- نوران خيري:

حرباء الفن السابع، صاحب الألف وجه، ألقاب حصل عليها الممثل الأمريكي جوني ديب طوال مشوار حياته الفنية، جوني ديب واحد من كبار نجوم السينما في العالم، وعاشر أعلى الممثلين أجرًا على مستوي العالم، وفقًا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية.

 

أقرأ أيضًا: جوني ديب.. صاحب الألف وجه وحرباء الفن السابع في هوليوود

أتقن جوني ديب العديد والعديد من الشخصيات التي جعلته محط أنظار الكثيرون، باختلاف تركيبتها النفسية سينمائية، منها الكوميدي، الرعب، الأكشن، وشخصيات الخيال العلمي.

 

حققت أفلام جوني ديب أكثر من 3.7 مليار دولار أمريكي في شباك التذاكر بالولايات المتحدة وأكثر من 10 مليارات دولار أمريكي في جميع أنحاء العالم، وبلغت أرباحه في عام 2021، 75 مليون دولار.

أدوار جعلت من جوني ديب أسطورة هوليوود

1- شخصية جاك سبارو من سلسلة أفلام قراصنة الكاريبي (Pirates of the Caribbean)

حقق جوني ديب نجاحًا باهرة خلال أدائه لشخصية القرصان جاك سبارو، ونال إعجاب النقاد والمشاهدين، ويتحدث الفيلم عن مغامرات القراصنة في البحار والحرب التي تدور بينهم، وصلت أرباح جوني ديب من أفلام قراصنة الكاريبي المليار دولار.

2- - شخصية سويني تود في فيلم (The Demon Barber of Fleet Street)

ابهر جوني ديب النقاد بأدائه في فيلم The Demon Barber of Fleet Street، والذي تدو أحداثه حول حلاق ماهر من لندن يتم نفيه منها بسبب تهمة

كاذبة من رجل مسئول من أجل الاستيلاء على زوجته الجميلة ثم يعود إلى لندن باسم مستعار وهو (سويني تود) وقد تحول إلى سفاح حاقد ليبدأ رحلة الانتقام، ترشح جوني ديب لجائزة أفضل ممثل في هذا الفيلم بينما فاز بجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل في فيلم موسيقي.

3- شخصية إدوارد في فيلم (Edward Scissorhands)

قام جوني ديب بأداء شخصية إدوارد في فيلم Edward Scissorhands بطريقة عبقرية، تدور أحداث الفيلم حول مراهق عزل نفسه عن العالم بسبب إمتلاكه لأيدي تشبة المقص، في واحد من الأفلام الرومانسية والفانتازيا المظلمة.

4- - شخصية جيلبرت جريب في فيلم (What's Eating Gilbert Grape)

برع جوني ديب في فيلم What's Eating Gilbert Grape والذي تدور قصته في بلدة صغيرة تدعى إندورا، حيث نرى جيلبرت جريب وهو يرعي اخوه الصغير آرني المعاق ذهنيًا، في واحدًا من الأفلام الناجحة لـه.

5- شخصية راؤل ديوك في فيلم (Fear and Loathing in Las Vegas)

هو فيلم كوميدي تم إنتاجه في الولايات المتحدة وصدر في سنة 1998، الفيلم من إخراج تيري غيليام وكتابة هانتر طومسون. من بطولة جوني ديب وبينيشيو ديل تورو.

6- شخصية ويلي وونكا في فيلم (Charlie and the Chocolate Factory)

ويلي وونكا والذي يقوم بدوره الممثل جوني ديب يملك مصنعاً للشوكولانة، كان مصنعه في قمة نجاحه، ويستحق بأن يكون أفضل مصنعاً للحلويات آنذاك. ذلك حتى تسريب الوصفات السرية للحلويات الخاصة التي كان يشتهر مصنع ويلي وونكا بها، اختفي وونكا ليعلن عن جائزة لدخول مصنعه وتبدأ الأحداث الكوميدية من هنا.

7- شخصية هاتر المجنون في فيلم (Alice in Wonderland)

هاتر المجنون، هو صانع قبعات مجنون أوضح بيرتون مخرج الفليم أن جوني ديب :" حاول إيجاد أساس للشخصية ... يعارض مجرد أن تكون مجنونًا، وتكون الشخصية في كثير من الإصدارات ذات صفة واحدة فقط، وأنت تعلم أن هدف ديب هو محاولة إبراز جانب إنساني لغرابة الشخصية".

8- شخصية رانجو في فيلم (Rango)

رانجو هو فيلم كرتون، تجور أحداثه حول حرباء أليف يريد أن يصبح بطلاً، وحين يجد نفسه في بلدة أمريكية قذرة في الجنوب الأمريكي، يعيش فيها وكأنه شريفها وحاميها من اللصوص، خاصة حين يجد البلدة مستهدفة من بعض قطاع الطرق فيلعب - أخيراً - الدور الذي أراده دوماً .

9- شخصية فرانك في فيلم (The Tourist)

برع جوني ديب في فيلم The Tourist بجانب الممثلة العالمية أنجيلنا جولي، وحقق الفيلم نجاحًا باهرًا في واحد من الأفلام المغامرة والأكشن والغموض.

10- شخصية كاستر في فيلم (Transcendence)

قصة الفيلم تدور حول كاستر الذي يقوم بدوره جوني ديب، يسعى إلى صنع آلةٍ تحتوي على علم وذكاء البشرية وتباعًا تصبح تجاربه موضع جدل ويكتسب شهرةً واسعة النطاق، على الجانب الآخر يصبح هدفًا تسعى الجماعات المتطرفة للنيل منه، لكن لحسن حظه محاولات تلك الجماعات البائسة تساعده وتقربه من تحقيق هدفه.