رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوني ديب.. صاحب الألف وجه وحرباء الفن السابع في هوليوود

جوني ديب
جوني ديب

جوني ديب، صاحب الألف وجه، واحد من كبار نجوم السينما في العالم، وعاشر أعلى الممثلين أجرًا على مستوي العالم، احتفل أمس بعيد ميلاده الـ 58، لقب جوني ديب بـ حرباء الفن السابع، حيث أتقن العديد من الشخصيات باختلاف تركيبتها النفسية سينمائية، منها الكوميدي، الرعب، الأكشن، وشخصيات الخيال العلمي.

 

 

في عام 2021 أُدرج اسمه في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، حيث أصبح عاشر أعلى ممثل أجرا في جميع أنحاء العالم، حققت أفلام جوني ديب أكثر من 3.7 مليار دولار أمريكي في شباك التذاكر بالولايات المتحدة وأكثر من 10 مليارات دولار أمريكي في جميع أنحاء العالم، وبلغت أرباحه هذا العام 75 مليون دولار.

 

 

من هو جوني ديب صاحب الألف وجه

جون كريستوفر ديب الثاني، هو مخرج أفلام، ومنتج ، وصاحب مطعم، وممثل أصوات، وصانع خمور، وعازف قيثارة، ولد في 9 يونيو عام 1963، في أوينسبورو، بولاية كنتاكي، ابنًا لكل من "بيتي سو بالمر"، وهي نادلة، و"جون كريستوفر ديب"، وهو مهندس مدني، ولديه شقيق واحد وشقيقتين.

 

 

تعود أصول جوني ديب إلي ألمانيا، وأصول بعيدة من قبيلة شيروكي الهندية من جهة والدته، إضافة لأصوله الأيرلندية، ولـ جوني ديب أصول فرنسية تعود لأوائل الفرنسيين الذين استوطنوا أمريكا، بعد وفاة جده المقرب إليه، انتقلت عائلته إلي فلوريدا.

 

 

في سن المراهقة أنفصل والديه، مما دفعه إلى ترك الدراسة في المرحلة الثانوية، تعلم جوني ديب عزف الجيتار، وانضم إلي فرقة روك سُمِيت ذا كيدز، حيث تجولوا في أنحاء فلوريدا، ثم انتقل إلي لوس أنجلوس، حيث تفرقت الفرقة، مما اضطر جوني إلي العمل ببيع أقلام الحبر عبر الهاتف.

 

تزوج جوني ديب لأول مرة في عام 1983 من "لوري أليسون"، وكانت سبباً في تغيير محور حياته بالرغم من كونه زواجاً فاشلاً، حيث عرفته زوجته علي الممثل نيكولاس كيج الذي عرفه علي وكيله.

 

 

وقام بتأدية أول أدواره في فيلم A Nightmare on Elm Street في سنة 1984، وأخذ جوني دروساً في التمثيل بإستديو في لوس أنجلوس، وفي هذة الأثناء، كان قد أدى ثاني دورين له، وهو دوره في فيلم Private Resort، وفيلم Platoon، وقد اشتهر جوني ديب بعد أدائه دور "توم هانسون" في المسلسل Jump Street 21، حيث تصدرت صوره المجلات لفترة ثلاث سنوات.

 

 

جوائز حصل عليها جوني ديب

رُشح جوني ديب  لعشر جوائز جولدن جلوب ، وفاز بجائزة أفضل ممثل عن أدائه لدور البطولة في فيلم Sweeney Todd: The Demon Barber of Fleet Street، وتم ترشيحه لثلاث جوائز أكاديمية (الأوسكار) لأفضل ممثل.

 

 

أعمال جوني ديب الخيرية

تلقي جوني ديب إشادةً كبيرةً من العالم لأعماله الخيرية المستمرة التي يقدمها واحدة تلو الأخرى، ومن أعماله الخيرية، تبرعه ب2 مليون دولار لصالح إحدى المستشفيات في لندن.

 

وحبه الشديد للأطفال وحرصه الدائم على إسعادهم ، وشرائه لأرض (قيمتها 4 ملايين دولار) وإعادتها لقبيلة من قبائل الهنود الحمر كانت قد سلبت الأرض منها منذ زمن بعيد وغيرها من الأعمال الخيرية.

 

 

نساء في حياة جوني ديب

تزوج جوني ديب لأول مرة في عام 1983 من "لوري أليسون"، ولكن لم يستمر الزواج طويلًا حيث انفصلًا عام 1985، وفي نفس العام واعد جوني ديب الممثلة الأمريكية شيريلين فين وانفصل عام 1988.

 

 

وفي عام 1989، وقع جوني ديب في حب وينونا رايدر وتحدثت الصحافة عن قصه حبهم الشهيرة، وقام جوني بوشم على ذراعه كتب عليه (Winona Forever)، ولكن قصة الحب هذة لم تستمر طويلًا وانفصلا الثنائي عام 1993.

 

 

في عام 1998 وقعت المغنية الفرنسية وعارضة الأزياء فانيسا بارادي في غرام جوني ديب، واستمر العلاقة 14 عام ولم يتزوجًا وانجب منها ليلي روز ديب، وجاك جوني ديب، وفي عام 2015 تزوج جوني ديب من الممثلة آمبر هيرد وانفصلا عام 2017ن وكانت علاقتهم حديث وسائل الإعلام بسبب القضايا التي رفعتها أمبر ضد جوني.