رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المستندات في كارت.. محفظة رقمية أحدث مخططات أوروبا الإلكترونية

محفظة رقمية
محفظة رقمية

 تخطط أوروبا لإنشاء محفظة رقمية مقبولة فى جميع البلدان، ليست فقط للأموالن وإنما أيضًا للمستندات الرسمية.


الاتحاد الأوروبى يستعد لتقديم محفظة رقمية
 

وفقًا لصحيفة "لابانجورديا" الإسبانية، فإن الاتحاد الأوروبى يستعد لتقديم محفظة رقمية لن تسمح فقط لمواطني الكتلة بتخزين معلوماتهم من أجل سداد المدفوعات، بل ستضم أيضًا مستنداتهم الرسمية، مثل ترخيصهم، من القيادة، وحتى الوصول إلى مختلف الخدمات العامة والخاصة بمعرف واحد عبر الإنترنت.

 استخدامها من قبل مواطني الدول الأعضاء الـ 27

القوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع كلية الطب بجامعة الجلالة
الهدف من هذه الأداة هو أنه يمكن استخدامها من قبل مواطني الدول الأعضاء الـ 27 في أوروبا، وتجدر الإشارة إلى أن العديد منهم، بشكل فردى، لديهم بالفعل خيار مماثل. في الواقع، أصدرت 19 دولة هوياتها الرقمية الخاصة بها، ولكن ليست جميعها متوافقة مع بعضها البعض والقبول منخفض نسبيًا.

 الوقت المناسب لإطلاق محفظة ذات نطاق أكبر 


ومع ذلك، تعتبر السلطات الأوروبية أنها في الوقت المناسب لإطلاق محفظة رقمية ذات نطاق أكبر بكثير لأن الوباء أجبر العديد من الأشخاص على الاتصال وهم أكثر استعدادًا لقبول نماذج جديدة. وبالتالى، سوف يروج الاتحاد الأوروبي لفكرة تحديد الهوية في جميع أنحاء الكتلة كوسيلة للوصول إلى أهم الخدمات العامة والخاصة بطريقة بسيطة.


إصدار مفتاح إلكتروني

(فيديو) مدبولي: لن نسمح بأى تجاوزات جديدة على الأراضى الزراعية
ويمكن للأشخاص استخدام محفظتهم الرقمية لاستئجار سيارة عن بُعد من خلال التطبيقات التي يمكنها التحقق من هويتك وإصدار مفتاح إلكتروني حتى تتمكن من التجول في السيارة دون الانتظار في الطابور، ووفقًا لمصادر ، ستكون العملية "بسيطة وآمنة وستحمي الأشخاص عبر الإنترنت".

ويخطط الاتحاد الأوروبي لطرح النظام الجديد في غضون عام تقريبًا، وبحسب ما ورد سيتمكن

المستخدمون من فتح التطبيق عبر مسح بصمات الأصابع أو شبكية العين. 

لحماية الخصوصية 

وتجدر الإشارة إلى أن التفاصيل النهائية لم يتم تحديدها بعد، كما تم توضيح أن اعتماد المحفظة الرقمية لن يكون إلزاميًا، ولكن سيُسعى إلى توفير قدر أكبر من الأمان والمرونة الرقمية للمواطنين، وهذا هو السبب في توقع قبول الملايين من الناس لها.

 

وأكدت السلطات أيضًا أنه لحماية الخصوصية، سيمنع الاتحاد الأوروبي الشركات من استخدام البيانات التي تم الحصول عليها من التعريفات لأغراض التسويق والأنشطة التجارية الأخرى.

 توفير خيار جديد 


أحد الأمثلة الأخرى على المنطقة التي يتم رقمنتها والتخطيط للاستفادة من اهتمام المواطنين بالمحافظ الرقمية هو المملكة المتحدة التي تفكر في إنشاء عملتها الرقمية الرسمية التي يتحكم فيها البنك المركزي والتي يصدرها بنك إنجلترا.

 

لن يكون الغرض من هذه العملة المشفرة هو القضاء على استخدام النقد أو الودائع المصرفية، ولكن توفير خيار جديد ، آمن ورسمي، للأسر والشركات لإجراء المعاملات.

 

ولا توجد تفاصيل حول متى يمكن إطلاقها، فمن المعروف فقط أن بنك إنجلترا يقوم بتقييم الأهداف وحالات الاستخدام والفرص والمخاطر وخصائص تصميم العملة الرقمية، كما يتم تحليل التطورات الدولية.