رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

اكتشاف حيوان شبيهة بالدب عاش بالماء قبل ملايين السنين

منوعات

الأحد, 16 مايو 2021 22:14
اكتشاف حيوان شبيهة بالدب عاش بالماء قبل ملايين السنينالحيوان الشبيهة بالدب

: كتبت - رغدة خالد

وجد العلماء أقدم دليل معروف على وجود ثدييات على شاطئ البحر ، في بحيرة مائية سابقة في تكوين هانا في وايومنج بالولايات المتحدة.

اقرأ أيضًا: مدينة الموتى.. اكتشاف أثري يثير الغموض في شمال إسبانيا

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، صنع آثار الأقدام التي خلفها نوعان من الثدييات - أحدهما محدد والآخر لم يتم - قبل 58 مليون عام ، وفقًا لتحليل أجراه خبراء أمريكيون.

وتتضمن أنواع الثدييات التي حددها العلماء مايعرف باسم Coryphodon

، وهو مخلوق بدائي ذو حوافر له أربعة أرجل بحجم الدب البني ويعد أحد أكبر الثدييات المعروفة في عصره، بالمقارنة مع فرس النهر الحديث ، كان Coryphodon بطيئًا ومبنيًا بشدة بأرجل القرفصاء ، لدعم الجسم الثقيل بدلاً من الجري السريع.

تشير النتائج إلى أن الثدييات ربما استخدمت أولاً الموائل البحرية قبل 9.4 مليون سنة على الأقل مما كان

يعتقد سابقًا ، في أواخر عصر الباليوسين منذ 66-56 مليون سنة مضت، بدلاً من عصر الإيوسين أي منذ حوالي 56-33.9 مليون سنة مضت.

تتجمع الثدييات الكبيرة اليوم بالقرب من الماء كحماية من الحيوانات المفترسة والحشرات القارضة ، وكذلك كعلف للأطعمة والوصول إلى مصادر الملح، ووفقًا للفريق ، قد يكون للثدييات القديمة المنقرضة أسباب مماثلة للبحث عن يوم على الشاطئ.

تشتمل الآثار المكتشفة حديثًا على طبعات سفلية (انطباعات في الرواسب الناعمة التي تنتجها الحيوانات الثقيلة) فوق طبقات الرواسب ، بالإضافة إلى المطبوعات التي يتم ضغطها على أسطح مسطحات المد والجزر القديمة.