عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العثور على رسالة غامضة بخط أحد ركاب سفينة تايتانيك (تفاصيل)

سفينة تايتانك
سفينة تايتانك

أثارت رسالة في زجاجة يبدو أنها ألقيت من على سطح السفينة تايتانيك قبل ساعات من غرقها حيرة العلماء وحملت الرسالة تاريخ 13 أبريل لعام 1912، تحت اسم ماتيلد لوفيفر البالغة من العمر 12 عامًا، وهي راكبة من الدرجة الثالثة.

اقرأ أيضًا..

شاهد.. صور تعرض لأول مرة لبقايا حطام السفينة تايتنك

وشملت الرسالى على بضع جمل غامضة ، ونصت على : "أرمي هذه الزجاجة في البحر وسط المحيط الأطلسي ، ومن المقرر أن نصل إلى نيويورك في غضون أيام قليلة ، إذا وجدها أي شخص، أرجو أن يخبر عائلة لوفيفر في ليفين".

ليصادف أنه بعد تاريخ الرسالة بيوم اصتدمت السفينة المذكورة بجبل جليدي، مما تسبب في غرقها في الساعات الأولى من صباح اليوم الذي يليه ،وأسفر الإصتدام على اختفاء ماتيلد، وثلاثة من أشقائها ووالدتهم.

 

وقال المؤرخ ماكسيم جوهير "يمكن أن تكون الزجاجة أول قطعة أثرية من تيتانيك يتم العثور عليها على الساحل الأمريكي.

وأضاف "نفكر في عدد من الاحتمالات، كلها مثيرة للاهتمام بنفس القدر وكلها يمكن أن تكون

حقيقية ،فربما كتبت ماتيلد الرسالة على متن السفينة تايتانيك أو ربما كتبها شخص آخر نيابة عنها، يمكن أن تكون خدعة مكتوبة بعد فترة وجيزة من المأساة أو قد تكون خدعة حديثة".

 

والآن يقوم العلماء بالتحقيق في الوثيقة الغامضة، في محاولة لإثبات ما إذا كانت حقيقية أم أنها خدعة متقنة حيث أن الكتابة اليدوية في الرسالة تزيد من الغموض، فهي تتعارض مع ما تعلمه تلاميذ المدارس الفرنسية في ذلك الوقت.

وأوضح جوهير "سواء كتبت ماتيلد الرسالة أم لا، وسواء كانت خدعة قديمة أو حديثة، فهي قطعة رائعة من التاريخ. إنها تذكير مؤثر بمصير ماتيلد وعائلتها وملايين المهاجرين الذين عبروا المحيط الأطلسي في عصر السفن البخارية".