عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

على شكل هلال.. مصور يوثق بحيرة ساحرة في صحراء دبي

البحيرة
البحيرة

خطط مصور محترف لزيارة بحيرات القدرة في صحراء دبي بهدف تصوير بحيرة "إكسبو 2020" عندما رأى بحيرة على شكل هلال أثناء تفقده للموقع باستخدام خرائط جوجل ، ووثق المصور مصطفى الديسطي هذه الجوهرة الخفية خلال غروب الشمس، وظهرت البحيرة بمياهها وهي تتلألأ تحت أشعة الشمس، وبين مساحة شاسعة من الرمال، والأشجار التي تحيط بها.

اقرأ أيضًا..

خبير يكشف عملية تطوير بحيرة البردويل

وقال الديسطي في مقابلة مع موقع CNN: "لم يكن لدي أي فكرة عمّا إذا كان يمكن الوصول إليها أم لا، ولكن بمجرد وصولي إلى هناك، وجدت جوهرة مخفية مليئة بالحياة البرية، والمها، والحيوانات المختلفة" ، وأضاف "أنا محظوظ جداً لعثوري عليها".

ووثق الديسطي هذه البحيرة الساحرة في 14 أبريل ، وقرر نشر الصور ومقاطع الفيديو الجوية التي وثقها على الفور بسبب ارتباط شكل الهلال مع رمضان.

 

وبدت الأشجار المتناثرة كالنجوم، وأكد المصور قائلاً: "بدت البحيرة وكأنها هلال مُحاط بالعديد من النباتات

في الصحراء ، وبدت الأشجار مثل النجوم في الكاميرا الخاصة بي".

وبمجرد نشره للمشاهد التي وثقها للبحيرة التي تتخذ شكل هلال، لاحظ الديسطي الكثير من التفاعل من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

وتساءلت العديد من الرسائل والتعليقات عن مكان وجود البحيرة ، وحتى الآن، حظى المنشور الذي شاركه المصور للبحيرة في حسابه الخاص على موقع "إنستغرام" على أكثر من 880 ألف إعجاب، وأكثر من 6 ملايين مشاهدة.

 

وقال الديسطي: "في الأسبوعين الماضيين، رأيت العديد من الصور التي التُقطت هناك عبر منصات التواصل الاجتماعي ،وتابع:" وأنا سعيد لأن العديد من الزوار بدؤوا بالذهاب إلى هذا المكان بسببي".