رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دعاء آخر يوم رمضان.. 10 أدعية مكتوبة أحرص على قراءتها قبل الإفطار بدقائق

دعاء اخر يوم رمضان
دعاء اخر يوم رمضان

ساعات قليلة وينتهى شهر رمضان المبارك لعام 2021، يسعي المسلمون إلى إنتهاز اليوم الأخير من هذا الشهر الذي يستجاب فيه الدعاء.

 

ويشغل بال الصائمين، دعاء اخر يوم في رمضان خاصة عند وقت الإفطار لأن للصائم دعوة عند فطره إذا دعا بها أجابها الله عز وجل، وليس هناك صيغة محددة للدعاء في أخر ليلة من رمضان فللصائم مطلق الحرية في اختيار الدعاء بما شاء.

دعاء أخر يوم رمضان مكتوب

- ربنا استودعناك رمضان فلا تجعله اخر عهدنا به اللهم أعده علينا بالخير أعوامًا عديدة وأزمنة مديدة ونحن ومن نحب بأتمّ الصحة والعافية.

 

- اللهم تقبل صيامنا وقيامنا واغفر لنا ذنوبنا اللهم أعده علينا سنين عديدة وأعوامًا مديدة ونحن بأفضل صحة وأحسن حال.

 

- اللهم يا حي يا قيوم وسعت رحمتك كل شيء يا ذا الجود والفضل والكرم نسألك ان تختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك.

- وداعا يا خير الشهور اللهم اجعل أسمائنا من اللذين قبلت أعمالهم في رمضان وعتقت رقابهم من النار واعده علينا اعواما عديدة.

 

- ربِّ، أعنِّي ولا تُعِنْ عليَّ، وانصرني ولا تنصر عليَّ، وامكر لي ولا تمكُرْ عليَّ، واهدِني، ويسِّر لي الهدى، وانصرني على مَن بغى علي.

 

دعاء أخر ليلة في رمضان للمتوفي

- اللهم أغفر له وأرحمه إنك أنت الغفور الرحيم، اللهم لا تحرمنا أجره، ولا تضلنا بعده، اللهم اجعل عن يمينه نورًا، وعن شماله نورًا، ومن أمامه نورًا، ومن فوقه نورًا، حتى تبعثه آمنًا مطمئنًا في نور من نورك.

 

- اللهم أغفر لي وللمسلمين والمسلمات،

والمؤمنين والمؤمنات، الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب، اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والعافية ودفع الأسقام، والعون على الصلاة والصيام، وتلاوة القرآن وتدبره.

 

- اللهم تجاوز عن سيئاتهم، وأقبل منهم حسناتهم، اللهم نقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم أجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار.

- اللهم إن (أذكر الأسم) عبدك، وأنت خلقته وأنت قبضت روحه وهديته للإسلام وأنت أعلم بسره وعلانيته وجئنا نشفع له فأغفر له، اللهم يا حنان يا منان يا واسع الغفران، أغفر لميتنا وأرحمه وعافه وأعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله وأغسله بالماء والثلج والبرد.

 

- اللهم نقه من الذنوب والخطايا كما ينقي الثوب الأبيض من الدنس، اللهم أملأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور، اللهم أنسه في وحدته، وآنسه في وحشته، وآنسه في غربته، اللهم اجعله في بطن القبر مطمئنًا، وعند قيام الأشهاد آمنًا وبجود رضوانك واثقًا، وإلى أعلى درجاتك سابقًا.