عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. بيع لوحة نادرة لـ ليوناردو دافنشي بسعر خيالي

ليوناردو دافنشي
ليوناردو دافنشي

من المقرر بيع رسم ليوناردو دافنشي لرأس دب بمبلغ يصل إلى 12 مليون جنيه إسترليني في مزاد ، على الرغم من أن قياسه أقل من ثلاث بوصات مربعة.

اقرأ أيضًا: بـ700 ألف دولار .. سيلفستر ستالون يعرض بعض ساعاته الشخصية في مزاد علني

وتباع الصورة التي تحمل عنوان "رأس الدب"  في لندن بدار مزادات كريستيز ، ولكن ليس قبل عرضها في نيويورك وهونج كونج ولندن.من المتوقع أن تباع ما بين 8 ملايين و 12 مليون جنيه إسترليني ، وفقًا لكريستي، وسيتصدر المزاد "البيع الاستثنائي" لدار المزاد في 8 يوليو.

ووصف بن هول ، رئيس اللوحات القديمة في دار كريستيز نيويورك ، الرسم بأنه "أحد أهم الأعمال من عصر النهضة التي لا تزال في أيدٍ خاصة".

وأضاف: "تعود ملكية العمل إلى بعض أبرز جامعي التحف في مجال الأساتذة القدامى عبر قرون عديدة من

بينهم المالك الحالي الذي يمتلك الرسم منذ عام 2008 ولقد حظي الرسم بالإعجاب في جميع أنحاء العالم بينما عرضته متاحف مرموقة ويشرف دار كريستيز أن تقدم ليوناردو هذا إلى السوق هذا الموسم.

والقطعة عبارة عن نقطة فضية مرسومة على ورق بيج وردي يصور - كما يوحي الاسم - رسم تخطيطي لرأس دب ويظهر توقيع ليوناردو دافنشي مكتوب في الركن الأيمن السفلي.

وقالت دار المزادات إنها "واحدة من أقل من ثماني رسومات متبقية ليوناردو لا تزال في أيدٍ خاصة خارج المجموعة الملكية البريطانية ومجموعات ديفونشاير في تشاتسوورث".