رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. أول طفلة في العالم تطلق ملصق لها إلى القمر

إلزابيث نورمان
إلزابيث نورمان

تعتزم الطفلة التي تدعى إليزابيث نورمان البالغة من العمر سبع سنوات لإطلاق أول غرض لها إلى الفضاء لتصبح بذلك أول طفل يرسل شيئًا إلى القمر في وقت لاحق من هذا العام.

اقرأ أيضًا: اكتشاف مجموعة كواكب ترقص في الفضاء

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، سترسل نورمان ملصق بكلمات "Astro Liz’s Lab"، وهو اسم حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي في كبسولة زمنية تم نقلها إلى القمر في أول هبوط أطلقته الولايات المتحدة منذ أبولو 17 في عام 1972.

أصبحت رائدة الفضاء الناشئة إليزابيث، من ليستر ، مهووسة بالفضاء بعد أن شاهدت هبوط مركبة الفضاء المثابرة التابعة لناسا على المريخ العام الماضي وقررت صنع صاروخها الخاص.

أطلقت نموذجًا من الورق المقوى بطول 7 أقدام لصاروخ فولكان سنتور - الذي سينطلق إلى القمر - من حديقتها في يناير، عندما حلق على

ارتفاع 30 قدمًا في الهواء ، اتصل بنا صانعو فولكان سينتور الحقيقيون ، وخبراء إطلاق الفضاء الأمريكيون United Launch Alliance الذين ابتكروا المسبار الذي سيحمله.

 

ستحمل مركبة الهبوط الكبسولة جنبًا إلى جنب مع المعدات العلمية وغيرها، ومن المقرر أن تهبط في منتصف إلى أواخر عام 2021، تأمل إليزابيث يومًا ما أن تذهب إلى القمر بنفسها وترى ملصقها هناك.

أكملت مؤخرًا برنامجًا لوكالة ناسا لمدة خمسة أسابيع حيث قامت بمهمة افتراضية إلى المريخ في غضون ذلك ، تمت دعوة عائلتها إلى فلوريدا لمشاهدة حفل الإطلاق.