عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس في أيام عيد الفطر 2021

احتفالات عيد الفطر
احتفالات عيد الفطر

كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، عن توقعاتها لـ حالة الطقس خلال أيام عيد الفطر المبارك 2021، وبحسب المعهد القومي للبحوث الفلكية، أظهر أن غرة شهر شوال للعام الهجري الحالي 1442هـ (أول أيام عيد الفطر المبارك لعام 2021) سيوافق يوم الخميس 13 مايو المقبل، وعدة الشهر ستكون 29 يومًا.

قال خبراء هيئة الأرصاد أن حالة الطقس يوم الخميس الموافق 13 مايو سيكون معتدل نهارًا على مناطق القاهرة وشمال الصعيد وسيكون الطقس لطيف ليلًا، اما عن جنوب الصعيد فمن المتوقع أن يكون الطقس حار.

 

وستتراوح درجة الحرارة يوم الخميس القادم في القاهرة وشمال الصعيد مابين 35 – 36 درجة مئوية، بينما تتراوح درجات الحرارة على جنوب الصعيد بين 39 – 40 درجة مئوية.

عيد الفطر لعام 2021

عيد الفطر عيد إسلامي في اليوم الأول من شهر شوال الذي يفطر فيه المسلمون محتفلين باتمام عبادة الصيام في شهر رمضان.

وهو أحد عيدي المسلمين والعيد الآخر هو عيد الأضحى أحد أيام الحج في العاشر من شهر ذي الحجة، واحتفل

المسلمون بـ أول عيد فطر في الإسلام في السنة الثانية للهجرة بعد صيام أول رمضان في تلك السنة.

مدة عيد الفطر في الإسلام

ويحرم صيام أول يوم من أيام عيد الفطر، ومدة عيد الفطر شرعًا يوم واحد فقط، يبدأ بعد غروب الشمس اليوم الأخير من شهر رمضان وينتهي بغروب الشمس اليوم الأول من شهر شوال، فقد روى أبو داود والترمذي في سننه أن النَّبيُّ قَدِمَ المدينةَ ولَهُمْ يومَانِ يلعبُونَ فيهِمَا «فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " قدْ أبدلَكم اللهُ تعالَى بِهِمَا خيرًا مِنْهُمَا يومَ الفطرِ ويومَ الأَضْحَى"»، لذا فالقول أيام عيد الفطر غير صحيح فعليًا لأنه يوم واحد فقط.