رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

موعد عيد الفطر المبارك 2021| وتوقيتات الصلاة والإجازات

منوعات

الثلاثاء, 04 مايو 2021 14:21
موعد عيد الفطر المبارك 2021| وتوقيتات الصلاة والإجازاتموعيد عيد الفطر المبارك

كتبت - آية عادل

 أيام قليلة ونودع شهر رمضان المعظم، ليهل علينا عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات، حيث من المقرر أن تستطلع دار الإفتاء، هلال شوال يوم الثلاثاء 29 رمضان، الموافق 11 مايو 2021.

 

اقرأ أيضاً..

أسعار منتجات العيد في ميزان الأسواق المحلية ومنافذ التموين.. أيهما أفضل؟

 

موعد عيد الفطر المبارك في مصر:

 في سياق متصل، توقع المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، برئاسة الدكتور جاد القاضي، أن موعد عيد الفطر المبارك 2021 فى مصر، فلكياً سيكون يوم الخميس 13 مايو.

 

 

موعد صلاة عيد الفطر المبارك:

 من المقرر أن يكون موعد صلاة عيد الفطر المبارك في تمام الساعة 5:28 صباحاً بحسب التوقيت

المحلي لمدينتي القاهرة والجيزة، مع مراعاة فروق التوقيت في المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية، التي تصل إلى 10 دقائق فرق توقيت شروق الشمس بمختلف المحافظات.

 

 

موعد أول أيام عيد الفطر المبارك :2021

 يُشار إلى أنه في حالة ثبوت رؤية هلال شوال، يصبح يوم الأربعاء 12 مايو، أول أيام عيدالفطر المبارك، أما إذا تعذرت رؤيته فإن الأربعاء 12 مايو، سيكون المتمم لشهر رمضان، وسيكون الخميس الموافق 13 مايو المقبل، هو أول أيام عيد الفطر المبارك لرمضان 2021.

 

 

موعد إجازة عيد الفطر المبارك :2021

 على صعيد آخر، فمن المقرر أن تكون

إجازة عيد الفطر المبارك 2021 في مصر، 4 أيام وهي (الخميس والجمعة والسبت والأحد 13 و14 و15 و16 من شهر مايو الحالي)، وذلك للعاملين بالحكومة والقطاعين العام والأعمال العام، أما بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص فتكون إجازة عيد الفطر، ثلاثة أيام هي (الخميس والجمعة والسبت 13 و14 و15 مايو الجاري).

 

 

كيفية تحديد وحساب أول أيام عيد الفطر المبارك:

 جدير بالذكر، أن موعد عيد الفطر المبارك لعام 2021 في مصر والوطن العربي وبمختلف دول العالم، يجري تحديده وحسابه وفقًا للشهور القمرية والعربية، فمن أبرز الاشتراطات لرؤية الهلال كأن يكون مكان الاستطلاع عن المدن العمرانية والأماكن المضيئة، وبعيدًا نهائياً عن الأضواء، ويفضل أن تكون على المناطق الحدودية في اتجاه الغرب، وبعيداً عن أماكن آبار البترول ومحطات الإشعاع النووي وتخصيب اليورانيوم، وكذلك محطات الإرسال ومحطات تكرير ومصافي البترول، وفقاً لما حدده المعهد القومي للبحوث الفلكية.