رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

ليثأر لصديقه.. استُشهد برصاصة غدر| من هو الشهيد أحمد سمير الكبير(تفاصيل)

منوعات

الجمعة, 23 أبريل 2021 13:21
ليثأر لصديقه.. استُشهد برصاصة غدر| من هو الشهيد أحمد سمير الكبير(تفاصيل)الشهيد أحمد الكبير

كتبت- دعاء محمد

شهدت الحلقة العاشرة من مسلسل الاختيار 2، الذى يعرض على قناة  ON يوم أمس أحداث كثيرة ومن بينها استشهاد الرائد الرائد أحمد سمير الكبير، الضابط بإدارة العمليات الخاصة التابعة لقطاع الأمن المركزى بوزارة الداخلية برصاصة في عنقه أثناء عملية أمنية .

اقرأ أيضًا..

حوّل حياة الإخوان إلى جحيم.. 10 معلومات عن الشهيد محمد مبروك

وقامت اجهزة الأمن بالعملية المذكورة فى مدينة قها بالقليوبية لتعقب المتورطين فى اغتيال الشهيد العقيد محمد مبروك ضابط الأمن الوطنى، الذى اغتالته عناصر من تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى بمدينة نصر، يوم 17 نوفمبر  2013 والذي روت

أحداث الحلقة الـ9 لحظات إغتياله.

وشكل اغتيال الشهيد محمد مبروك الذي أثار الرعب في قلوب الجاماعات الإرهابية بعدما استطاع كشف خططهم و فضحها، دافعًا قويًا للتخلص من الجامعات الإراهابية انتقامًا لكل شهيد سقط برصاص الغدر حيث كشفت تحريات قطاع الأمن الوطني عن وجود عدد من العناصر الإرهابية في مدينة قها بالقليوبية ولها صلة بحادث الاغتيال.

 

وتم التنسيق مع العمليات الخاصة لتجهيز مجموعات للاستعانة بها حال وجود تعامل بالأسلحة، حيث قاد الشهيد الكبير إحدى تلك المجموعات. 

وعقب وصول القوات إلى المكان ودخول الضباط لمقر اختباء العنصر تصارع الطرفان الأمر الذي أدى إلى إصابة الشهيد بطلق ناري في الرقبة ما أدى إلى وقف وظائفه لحيوية واستشهاده بعد دقائق قليل.

من هو الشهيد أحمد سمير الكبير

ينتمي الشهيد أحمد سمير الكبير إلى أسرة متوسطة، حيث يعمل والده موظفا ووالدته طبيبة، وكان يقيم بمنطقة كوبري القبة بالقاهرة، ولدى الرائد الشهيد زوجة وطفلان ، وفي عام 2002 التحق الشهيد بكلية الشرطة وتخرج منها عام 2006، والتحق بإدارة العمليات الخاصة.

جنازة الشهيد أحمد سمير الكبير

أقيمت للشهيد أحمد الكبير جنازة عسكرية مهيبة، ظهرت فيها والدته التى بدت متماسكة متسلحة بالدعاء فقط، كما كرمته وزارة الداخلية بإطلاق اسمه على معسكر لقطاع الأمن المركزى يقع على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي.