رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دعاء أول جمعة من رمضان.. 8 أدعية مستجابة تقبل الله دعواتكم

 يوم الجمعة من أفضل أيام الأسبوع الذي أنعمها الله علينا، فيه تتقبل الدعوات وتزداد الأجر ويتقرب العبد إلى ربه أكثر، واليوم يوافق أول جمعة في شهر رمضان المبارك لعام 2021.

 

ويبحث المسلمون على أفضل الأدعية المأثورة التي يتم الدعاء بها في أول جمعة في رمضان، والذي يعتبر من العبادات المفضلة و التي يجب الاهتمام بها بشكل أكبر في هذا الشهر المبارك.

 

 

دعاء أول جمعة في رمضان

- اللهم اقسم لي في هذه الجمعة من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغني به جنتك ومن اليقين ما تهوّن به علي مصائب الدنيا.

 

- اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وبك خاصمت وإليك حاكمت فاغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وأنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت الأول والآخر والظاهر والباطن عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم.

 

- اللهم يا حى يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك الأحب إليك الذى إذا دعيت به أجبت وإذا استرحمت به رحمت وإذا استفرجت به فرجت أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين وإلى أعلى درجاتك سابقين واغفر لي ذنوبى وخطاياى وجميع المسلمين اللهم اغفر لى وعافنى واعف عنى واهدنى إلى صراطك المستقيم وارحمنى يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين.

 

- اللهم لا تحرمني سعة رحمتك وسبوغ نعمتك وشمول عافيتك وجزيل عطائك ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي ولا تجازني بقبيح عملي ولا

تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

 

- سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولله الحمد وأستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك وأجرهم من عذاب جنهم ولك الحمد وصلى اللهم على أشرف الخلق سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم وعلى أهله وصحبه أجمعين.

 

- اللهم إنى أسألك الثبات فى الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، واستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب.

 

- اللهم إنى أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال.

 

- اللهم اهدنى فيمن هديت، وعافنى فيمن عافيت، وتولنى فيمن توليت، وبارك لى فيما أعطيت، وقنى شرما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.