عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مع قرب نقل المومياوات.. السر الحقيقي وراء ظهور حتشبسوت بملابس الفراعنة الذكور(تفاصيل و صور)

يتلهف العالم أجمع للحظة إنطلاق موكب نقل المومياوات الملكية، ذلك الحدث العالمي الذي لن يتكرر في العمر مرتين، حيث من المفترض أن يتم نقل 22 مومياء ملكية في موكب مهيب عبر شوارع القاهرة، على أن يستغرق ما بين من 40 دقيقة إلى 45 دقيقة، للوصول من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط.

 

اقرأ أيضا..

(تعرف على) أسعار تذاكر المتحف القومي للحضارة بعد حفل موكب نقل المومياوات الملكية

ميدان التحرير استعداداً لموكب نقل المومياوات

عربات نقل المومياوات الملكية

 

موكب نقل المومياوات الملكية

وسيحظى الموكب بتغطية إعلامية خاصة، إذ تم شراء مساحات إعلانية في البلاد العربية والأوروبية، وتأكد حضور عدد من كبار الشخصيات الدولية، فضلًا عن تأكيد 400 قناة تليفزيونية نقلها للحدث، نصفها قنوات عالمية.

 

موكب نقل المومياوات

 

الملكة حتشبسوت تتصدر تريند جوجل مع قرب نقل المومياوات

ومع اقتراب انطلاق موكب المومياوات الملكية، توجهت أنظار العالم إلى ملكات و ملوك مصر القدماء الذي من المفترض أن يتم نقلهم ضمن الموكب ولعل أشهرهم الملكة "حتشبسوت" واحدة ضمن 4 ملكات سيتم نقلهن مع المومياوات المقرر نقلهم، إذ أنها جاءت في صدارة محركات بحث جوجل ومختلف منصات التواصل الاجتماعي.

 

حتشبسوت

 

ما لا تعرفه عن الملكة حتشبسوت

الملكة حتشبسوت هي خامس ملوك الأسرة الثامنة عشرة المصرية القديمة، ويعتبرها علماء المصريات واحدة من أنجح ملوك المصريين القدماء، إذ أنها حكمت بعد وفاة زوجها الملك "تحتمس الثاني" كوصية على الملك الصغير "تحتمس الثالث" في البداية ثم كملكة وابنة الإله "آمون" بعد أن نشرت قصة نقشتها في معبدها بالدير البحري تقول فيها إنها كانت نتيجة لقاء حميم بين آمون وأمها الملكة أحمس، ويخلط مانيتون في ترتيبها فيضعها بعد أمنحتب الأول في منتصف الأسرة الثامنة عشرة.

 

الملكة حتشبسوت

 

حتشبسوت

حتشبسوت واحدة من أشهر الملكات اللاتي حكمن مصر، وأقواهن نفوذًا؛ فقد كان حكمها نقطة بارزة ليس في تاريخ الأسرة الثامنة عشرة فحسب، بل وفي تاريخ مصر القديم كله.

 

تمثال الملكة حتشبسوت

 

الملكة "حتشبسوت" واحدة من قليلات من السيدات في العالم القديم ممن وصلن إلى قمة الإدارة في بلادهن ، ولقد بذلت كل الجهد لتقنع الرجل في عهدها بأن يقبلها كإمرأة تحكمه ، وسواء أقنعت "حتشبسوت" الرجال في مصر في ذلك الوقت بحكمها ، أم لم تقنعهم ، فإن ما فعلته كان أعظم بكثير مما فعله بعض الملوك الرجال.

 

مومياء حتشبسوت

 

استطاعت مصر تحت صولجان الفرعون المرأة أن تغتني وتزدهر، فقد أعادت "حتشبسوت" فتح المحاجر والمناجم التي أهملت لفترة طويلة، وخاصةً مناجم (النحاس والملاخيت) في شبه جزيرة سيناء، فقد كان قد توقف العمل في تلك المناجم في فترة حكم الهكسوس لمصر وما تلاه، ومازلنا نجد في سيناء لوحة عليها كتابة توثق هذا العمل، وتمجد ما فعلته.

 

حتشبسوت

 

سر ارتداء حتشبسوت ملابس الفراعنة الذكور خلال فترة توليها
حكم مصر

لم تشأ "حتشبسوت" أن تبتدع جديداً في مظهر الفرعون الحاكم التي ألفها الناس لعقود طويلة ، فعلى الرغم أنه في بداية حكمها كانت تصور كامرأة بكامل زينتها إلا أنه في وقت لاحق أصبحت مثالاً على الفرعون القوي ذو العضلات ، الذي يضع لحية مستعارة.

 

مقبرة حتشبسوت

 

 كانت "حتشبسوت" تلبس ملابس تشبه ملابس من سبقها من الفراعنة الرجال في الاحتفالات الرسمية ، كما ظهرت في بعض تماثيلها بذقن مستعارة كما هو المألوف في تماثيل الفراعنة، وعلى الرغم من ذلك إلا أن هذا لم يقلل من كونها كانت تمتلك كل صفات الأنثى الجميلة ، فقد كانت ذات بشرة خمرية لطيفة، وأنف معقوف قليلا، ووجه مستدير، فضلا عن حبها للزهور والحدائق والأشجار، وكل شيء ذو أريج ، زاهي الألوان.

 

أسرار حتشبسوت

 

يُشار إلى أن الطاقم الأمنى بالمجموعة الأفريقية قد أنهى استعداده لتأمين موكب نقل المومياوات الملكية، إذ يكثف الفريق الأمنى الإجراءات الأمنية على كل الأصعدة ومختلف جنبات المتحف فى حراسة مشددة للمومياوات المحددة للنقل والبالغ عددهم 22 مومياء من ملوك وحكام عصر الدولة الفرعونية الحديثة.

 

استعدادات موكب نقل المومياوات الملكية

تأمين موكب نقل المومياوات

استعدادات ميدان التحرير لموكب نقل المومياوات

 

Tags ذات صلة..

موكب المومياوات الملكية| " Procession of royal mummies " ما لا تعرفه عن حتشبسوت ضمن موكب ملوك مصر

أسرار جديدة في حياة الملكة "حتشبسوت"

حتشبسوت تمنح المرأة حاكمة للبلاد|إنجازات المصريين من الأجداد للأبناء

وزير الآثار السابق: حتشبسوت أعظم ملكة في التاريخ

بالصور.. العثور على لوحة نادرة مسروقة لحتشبسوت داخل جامعة ببريطانيا

شاهد.. الدماطي: الملكة حتشبسوت تزوجت شقيقها للحفاظ على العرش

العولمة الاقتصادية فى عهد حتشبسوت! (6)

معبد الملكة حتشبسوت يجذب سياح العالم على رغم برودة الجو

 

كلمات بحثية ذات صلة..

حتشبسوت تحتمس الثالث

حتشبسوت وتحتمس

حتشبسوت مومياء

حتشبسوت معبد

حتشبسوت pdf

حتشبسوت ويكيبيديا

كيف ماتت حتشبسوت

حتشبسوت وتحتمس الثالث

بحث كامل عن حتشبسوت

مقبرة حتشبسوت

هل تم العثور على مقبرة حتشبسوت

مومياء حتشبسوت

قصة حب حتشبسوت