رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كذبة ابريل خارج نطاق الخدمة هذا العام|جوجل تلغي الاحتفال بها بسبب كورونا

كذبة أبريل أو كذبة نيسان.. تحتفل بها عدد من دول العالم المختلفة في الأول من شهر أبريل من كل عام، بشكل غير رسمي، ويقوموا بإطلاق النكات والخدع فيما بينهم، على سبيل المزاح، ولكن عملاق البحث الأمريكي في الانترنت "شركة جوجل" كان لها رأي أخر هذا العام.

إقرأ أيضًا:الإمارات تُعلن الحبس لمُدة عام.. عقوبة كذبة أبريل

كورونا تمنع جوجل من كذبة ابريل 2021

فمع استمرار انتشار فيروس كورونا قررت الشركة إلغاء الاحتفال كذبة أبريل الموافق اليوم 1 أبريل 2021، عبر منصتها الإلكترونية لليوم الثاني على التوالي احترامًا لمن يحاربوا جائحة "COVID-l9"، حيث خرجت لورين توهيل، رئيسة قسم التسويق في جوجل، في رسالة بريد إلكترونية داخلية تكشف عن إلغاء الاحتفال بهذا التقليد.

كذبة ابريل

وكتبت توهيل:"في الظروف العادية تعد كذبة أبريل/نيسان، تقليدًا من جوجل ووقتًا للاحتفال، بما يجعلنا شركة غير تقليدية، ولكن هذا العام سنقوم بإلغاء هذا التقليد احترامًا لجميع أولئك الذين يحاربون جائحة كورونا".

وتابعت:"هدفنا الأعلى هو أن نساعد الناس، لذلك دعونا نُبقى النكات لشهر أبريل المقبل 2022، والذي سيكون بلا شك أكثر إشراقا من هذا".

دار الافتاء تُحرم الكذي حتى بالمزاح

وأشاد البعض من رواد مواقع التواصل الإجتماعي بقرار أضخم شركة بحث في الأنترنت، بالغاء الاحتفال بكذبة أبريل، نظرًا لاستمرار ارتفاع الإصابات وأعداد الوفيات حول العالم بجانب الكوارث التي تواجه البشرية في السنوات الأخيرة.

وعلى صعيد أخر شددت دار الإفتاء المصرية،

في وقت سابق على حرمانية الكذب، مؤكدة أنه متفق على حرمته، ولو على سبيل المزاح و"الضحك"، نظرًا لاستهانة الكثيرون بالأمر في "كذبة أبريل".

أحاديث نبوية تنهي عن الكذب

ونستشهد بحديث رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، الذي ينهي عن الكذب، عن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم: قال"آيَةُ المُنَافِقِ ثَلَاثٌ: إذَا حَدَّثَ كَذَبَ، وإذَا وعَدَ أخْلَفَ، وإذَا اؤْتُمِنَ خَانَ".

عَنِ ابْنِ مَسْعُودٍ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ﷺ: عَلَيْكُمْ بِالصِّدْقِ، فَإِنَّ الصِّدْقَ يَهْدِي إِلَى الْبِرِّ، وإِنَّ الْبِرَّ يَهْدِي إِلَى الْجَنَّةِ، ومَا يَزَالُ الرَّجُلُ يَصْدُقُ ويَتَحَرَّى الصِّدْقَ حَتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللَّهِ صِدِّيقًا، وإِيَّاكُمْ والْكَذِبَ، فَإِنَّ الْكَذِبَ يَهْدِي إِلَى الْفُجُورِ، وإِنَّ الْفُجُورَ يَهْدِي إِلَى النَّارِ، ومَا يَزَالُ الرَّجُلُ يَكْذِبُ ويَتَحَرَّى الْكَذِبَ حَتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللَّهِ كَذَّابًا".

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

 

كذبة ابريل افكار

كذبة ابريل

كذبة ابريل في أسبانيا

كذبة ابريل في اليابان

كذبة ابريل في فرنسا

كذبة ابريل جوجل