رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. لقطات تخطف الأنفاس لانفجار بركان أيسلندا

التقطت طائرة دون طيار صورًا فوتوغرافية للحمم التي تتساقط من بركان في أيسلندا اندلع الأسبوع الماضي لأول مرة منذ 6000 عام - حيث يتدفق الآلاف من السياح إلى فوهة البركان وحتى يشوون الطعام فوق الصهارة السائلة.

اقرأ أيضًا:  صور.. انفجار جبل إنتا ثان أكبر بركان في العالم

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وسجل بيورن شتاينبيك، طيار طائرة بدون طيار من ريكيافيك، مقطع الفيديو يوم الأحد في فوهة بركان فاجرادالسفيال في شبه جزيرة ريكيانيس بأيسلندا، حيث بدأ ثوران البركان يوم الجمعة الأسبوع الماضي.

هرعت الحشود منذ ذلك الحين إلى البركان للحصول على لمحة عن الظاهرة الطبيعية النادرة يوم الاثنين، وتناقلت وسائل الإعلام صورا لزوار وهم يشربون أعشاب ويطهوون النقانق فوق الصخور المنصهرة.

تلتقط اللقطات المذهلة نهرًا من الحمم البركانية المتدفقة من فتحة التهوية الرئيسية وأسفل جانب البركان في ما يمكن بسهولة اعتباره لقطات من لعبة فيديو.

يقع البركان على بعد حوالي 40 كيلومترا (25 ميلا) من العاصمة ريكيافيك ويمكن الوصول إليه بعد 90 دقيقة من أقرب طريق، ويقول "أولفر كاري جوهانسون" ، وهو مهندس

يبلغ من العمر 21 عامًا قضى يوم الأحد في زيارة المكان: "إنه أمر مذهل للغاية، ما كان مفاجئا بالنسبة لي هو لون الحمم حيث كانت أعمق بكثير مما يتوقعه المرء''.

تتراكم فقاعات الحمم المتوهجة والاندفاعات من مخروط صغير في وادي "جليدنجلر" ، وتتراكم في الحوض وتتحول ببطء إلى اللون الأسود السميك بينما تنخفض درجة حرارتها.

ووفقًا للخبراء ، فقد تسرب حوالي 300 ألف متر مكعب (10.5 مليون قدم مكعب) من الحمم البركانية من الأرض حتى الآن ، على الرغم من أن الثوران يعتبر صغيرًا نسبيًا ويمكن التحكم فيه.

بركان منفجر

tags ذات صلة:

كوكب يستعيد غلافه الجوي بعد ملايين السنين بسبب بركان

 

كلمات بحثية ذات صلة:

انفجار بركاني في إندونيسيا

انفجار بركاني

انفجار بركاني عنيف

بركان أيسلندا