رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

رفضت الحصول على العلاج توفيراً للنفقات.. نورة السعيد مثال نادر للوفاء والتضحية

منوعات

الأحد, 21 مارس 2021 14:37
رفضت الحصول على العلاج توفيراً للنفقات.. نورة السعيد مثال نادر للوفاء والتضحيةنوره السعيد عبد العزيز عطا الله
كتبت - نرمين حسن وآية عادل

فازت السيدة "نوره السعيد عبد العزيز عطا الله" ابنة محافظة الدقهلية بلقب الأم المثالية على مستوى محافظات الجمهورية، لعام 2021،والبالغة من العمر 51  عاماً، فهي أرملة منذ 15 عاماً،وحاصلة على مؤهل إعدادية، و تعمل موظفة بالتجارة.

 

اقرأ أيضاً .. عاشت لخدمة أبنائها المصابين بالسرطان.. قصة 30 سنة كفاح عاشتها "فوزية حامد" الأم المثالية لعام 2021

 

 

قصة كفاح ابنة الدقهلية "نوره السعيد عبد العزيز عطا الله"

وتكريماً لها.. نرصد أبرز المحطات التي شهدتها قصة كفاح " نوره السعيد عبد العزيز عطا الله" الفائزة بلقب الأم المثالية على مستوى الجمهورية.

 

 

تزوجت الأم من زوج يعمل إدارياً بإدارة تعليمية و بعد الظهر بمحل لتجارة الأخشاب.

 

توفى الزوج بعد 15 عاماً من الزواج تاركاً للأم ثلاثة أبناء في عمر 15 عام و الثاني 13 عام و الثالث 9 ستوات و معاش الزوج 340 جنيه.

 

اضطرت الأم للخروج للعمل حتى تواجه متطلبات الحياة و تعليم أبنائها فعملت في المحل الذي كان

يعمل به زوجها لتجارة الأخشاب.

 

فوجئت الأم بمديونية على المحل و اتفقت مع التجار أن تحصل على البضاعة بالقسط و تسدد من الإيرادات جزء من الديون و جزء حق البضاعة الجديد إلى أن سددت جيع الديون وكانت تقف مع العمال وتشرف على تحميل البضاعة و تراجع الحسابات.

 

 

كان اهتمام الأم بتعليم أبنائها كبير حيث رفضت أن يترك ابنها الأكبر دراسته لمساعدتها لأنه ترك المدرسة و أهمل دروسه إلى أن عاد مرة أخرى بتشجيع و إلحاح من الأم.

 

مع هذا الحمل استضافت الأم والدتها و والدها حيث كانت والدتها مريضة لا تقدر على خدمة نفسها و والدها مصاب بالزهايمر و تصلب الشرايين و قصور بالدورة الدموية.

 

ظلت ترعى والدها حيث توفت والدتها بعد وفاة زوجها بثلاث سنوات .

 

أصابتها عدة أمراض و كانت ترفض

الذهب للطبيب و تحصل على العلاج توفيراً للنفقات.

 

استطاعت بفضل الله و مثابرتها أن يتخرج الأبناء فحصل الابن الأول على بكالوريوس تجارة، و يساعد الأم في تجارة الأخشاب، و الابن الثاني بكالوريوس هندسة و يعمل مهندس حر، أما الابن الثالث بالفرقة الثالثة بكلية الهندسة.

 

الرئيس السيسي يكرم الأمهات المثالية لعام 2021

يُشار إلى أن الرئيس "عبد الفتاح السيسي" كرم صباح اليوم عددًا من الأمهات المثالية لعام 2021 في كافة محافظات مصر ومنحهن الدروع والأوسمة.

 

نيفين القباج تعلن أسماء الأمهات المثالية لعام 2021

وكانت أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن أسماء الأمهات المثاليات لعام 2021 على مستوى محافظات الجمهورية، وجاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر صحفي بمقر وزارة التضامن الاجتماعى، حيث فازت كلاً من "فاطمة هريش" و "سعيدة رزق"  بالمركز الأول والثاني للأم المثالية على مستوى الجمهورية .

 

 

ومن الجدير بالذكر أن نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، عقدت أمس السبت، مؤتمرًا صحفيًا لإعلان أسماء الأمهات المثاليات لعام 2021، حيث كان من بين الشروط الخاصة، باختيار الأمهات المثاليات لعام 2021 التأكيد على معيار عطاء الأم ، وإعلاء القيم الإنسانية، وترسيخ معنى الأسرة وقدرتها على الحفاظ على تماسكها وترابطها، كما تضمنت  الشروط إيجاد التوازن بين المسئوليات المتعددة.