رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

لُقبت بسيدة الأغنية السورية.. كل ما تريد معرفته عن ميادة بسيليس (تفاصيل)

منوعات

الخميس, 18 مارس 2021 11:48
لُقبت بسيدة الأغنية السورية.. كل ما تريد معرفته عن ميادة بسيليس (تفاصيل) المطربة السورية ميادة بسيليس
كتبت - دعاء محمد

تصدر اسم المطربة السورية ميادة بسيليس مؤشر موقع البحث العالمي جوجل وتريند مختلف مواقع التواصل الإجتماعي بعد أن أعلنت وزارة الثقافة السورية رحيلها عن عالمنا مساء يوم أمس الأربعاء عن عمر ناهز 54 عاما، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

اقرأ أيضًا.. رحيل السورية ميادة بسيليس بعد صراع مع مرض السرطان

وكان الموسيقار سمير كويفاتي زوج الفنانة السورية قد أعلن منذ فترة خبر إصابتها بمرض السرطان، وطالب جمهورها ومحبيها الصلاة والدعاء لها، ومنذ أسابيع تدهورت حالتها الصحية ليفجع خبر وفاتها جمهورهافي سوريا والوطن العربي أجمع .

من هي ميادة بسيليس

هي مطربة سورية ولدت بمدينة حلب السورية في 1 يناير عام 1967، وبرزت موهبتها في الغناء منذ نعومة أظافرها

حينما كانت تبلغ 9 أعوام وذلك عبر إذاعة حلب، واشتهرت منذ بدايتها في عالم الغناء بصوتها في أداء الترانيم الدينية المسيحية، إلا أن بدايتها الحقيقية كانت عندما بلغت من العمر 22 عاما، إذ أعلنت عن نفسها جيدا من خلال غناء عدد من الأعمال الفلكلورية والوطنية.

وتميزت بسيليس عن غيرها من الفنانات بالتركيز على موهبتها بالرغم من جمالها ولم تلجأ ذات يوم لتصوير كليبات غنائية مثيرة طمعًا في مزيد من الشهرة ، لذا جذبت حب وثقة الجماهير العربية .

وتعتبر أغنية "كذبك حلو" من أشهر أغانيها فهي تعتبر بمثابة جواز سفرها

نحو عالم الشهرة حيث استقبلها الجمهور بترحاب شديد، وفازت هذه الأغنية بالجائزة الذهبية باعتبارها أفضل أغنية عربية.

ووقفت ميادة على مسرح الأوبرا في مدريد، وغنت أيضا في مسرح قصر الفنون بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، ولقبها جمهورها بـ"سيدة الأغنية السورية" حيث قدمت كل أغانيها بكلمات وألحان سورية.

مسيرتها الفنية

صدر لها 14 ألبوم بداية من العام 1986 حيث كانت البداية مع البوم "يا قاتلي بالهجر" وكانت تبلغ من العمر حينها 19 عاما وهي أغنية من الفلكلور السوري القديم ، والملاحظ في أغاني ميادة تنوع أغانيها من خلال كل البوماتها من ناحية الكلمات والألحان بين تجديدها للفلكلور وإنشادها للترانيم الدينية المسيحية والأغاني الوطنية حفاظها على شكل الأغنية العربية الراقية.

وعندما أدرك صناع الدراما تأثير صوتها على الجمهور، تمت الاستعانة بها في غناء تترات ما يقرب من 10 مسلسلات درامية أبرزها "جواد الليل، أيام الغضب، أبناء القهر، نساء صغيرات".