رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعليق غير متوقع من عمر كمال على قرار منعه من التمثيل

كشف الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، عن السبب الحقيقي وراء منع مطرب المهرجانات الشعبية عمر كمال من المشاركة في أي أعمال تمثيلية، وذلك بعدما رفض مشاركته في مسلسل "بين السما و الأرض" المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل 2021.

 

اقرأ أيضاً .. فيديو.. نقيب الممثلين يكشف تفاصيل أزمة مشاركة عمر كمال في عمل فني

 

أشرف زكي يكشف سبب منع عمر كمال من التمثيل

صرح "زكي" بأن سبب منع مطرب المهرجانات عمر كمال من التمثيل أنه ليس هناك ما يثبت عضويته في نقابة المهن الموسيقية، لافتاً إلى أن مشاركته في مسلسل "بين السماء والأرض" ليست بها أي مشكلة بشرط أن يكون عضوًا بالفعل في النقابة كما يقول.

 


وتابع "زكي" خلال تصريحه قائلاً: "إذا كان  عمر كمال عضو في نقابة المهن الموسيقية من الممكن أن يشارك في الأعمال الفنية إذا كان الدور به غناء"، وجاء ذلك خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي "رامي رضوان" في برنامج مساء dmc، المذاع عبر قناة dmc الفضائية.

 

 

محمد العدل يعلق على منع عمر كمال من التمثيل

وكان المخرج محمد العدل، قد أعلن عن منع مطرب المهرجانات الشعبية "عمر كمال" من المشاركة في مسلسل "بين السما والأرض" الذي من المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل 2021 ، حيث نشر عبر حسابه الشخصي  بموقع التواصل الإجتماعي الأشهر "فيسبوك "  تفاصيل مكالمته مع الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، التي تضمنت قراره بعدم إمكانيةالمطرب "عمر كمال" على المشاركة في العمل، أو التمثيل كونه ليس عضوًا نقابيًا.

 

موضوعات ذات صلة .. نقيب الممثلين يمنع عمر كمال من المشاركة بمسلسل "بين السما والأرض"

 

وتضمن منشور المخرج محمد العدل: "تواصل معايا د. أشرف زكي وبيقول لي إن عمر كمال عنده مشكلة إنه مش نقابي وأنا كنت فاهم أنه مقيد في نقابة الموسيقيين.. هشوف ممكن أعمل إيه لكن الغريب هو كم الزعل من الخبر أن عمر كمال يمثل .. على فكرة أحمد عدوية وحسن الأسمر وحكيم مثلوا وشعبان عبد الرحيم الله يرحمه مثل مع أستاذ داوود عبد السيد ومكانش فيه مشكلة يعني".

 

تعليق عمر كمال على قرار منعه من التمثيل

وفي سياق متصل، جاء رد "عمر كمال" على القرار الصادر بشأن منعه من التمثيل من

خلال تعليقه على منشور "محمد العدل" حيث قال: "أنا مقيد يا استاذ محمد ف نقابة الموسيقيين من ٦ سنين ومعايا تجديد كارنيه لحد سنة ٢٠٢١ .. ومعنديش اى مشاكل مع النقابة ولسه عامل اعلان اتصالات بموافقة النقابة وغيرها".
 

 

نقابة الموسيقيين تكشف حقيقة عضوية المطرب عمر كمال

على جانب آخر، علقت نقابة الموسيقيين على تصريخات الفنان أشرف زكي، حيث أكد "علاء عامر "المستشار القانوني للنقابة، إن ما تردد غير صحيح، ولم تقم النقابة بشطب أو وقف عضوية عمر كمال، ولا يوجد موقف أو قرار قانوني تم ضده، حسبما أفادت عدة مصادر صحفية، فيما علق المايسترو "محمد أبو اليزيد" وكيل نقابة الموسيقيين، قائلاً: "لا يوجد قرار رسمي صدر من نقابة المهن الموسيقية، بشطب عضوية عمر كمال".

 

و من ناحيته، رد المايسترو أحمد رمضان سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية، موضحاً أن أزمة شطب المطرب عمر كمال من النقابة انتهت، وهو الآن عضو ولديه الحق فى الغناء كما يشاء"، مؤكدا أن عمر كمال خضع لاختبارات النقابة، وحصل على رقم عضوية جديد.

 

مسلسل بين السما و الأرض في شهر رمضان 2021

يُشار إلى أن مسلسل "بين السما و الأرض" مأخوذ عن رواية الأديب "نجيب محفوظ"، ومستوحى أحداث من الفيلم السينمائي الذي يحمل نفس الإسم، بإختلاف الشخصيات وتسلسل الأحداث، و هو مكون من 15 حلقة و يشارك في بطولته النجوم (هاني سلامة، درة، نجلاء بدر،  أحمد بدير، أحمد رزق، يسرا اللوزي، محمود الليثي، أحمد السلكاوي، وندى موسى).