رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدينة فرنسية تقر مجانية المواصلات العامة للجميع خلال عطلات نهاية الأسبوع

وسائل المواصلات
وسائل المواصلات

أعلنت جوهانا رولاند عمدة مدينة نانت الفرنسية ورئيسة مجلس المدينة عن قرار باتاحة وسائل النقل العام مجانا في المدينة خلال عطلات نهاية الأسبوع بداية من 24 أبريل المقبل، الذي يصادف اليوم الأول من عطلة الربيع لأكاديمية نانت ، ويعتبر  قرار مجانية وسائل النقل بمدينة نانت كان من بين الوعود الانتخابية التي حملتها جوهانا رولاند خلال حملتها وكان من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ في سبتمبر المقبل قبل أن يتم تقديمه إلى أبريل.

اقرأ أيضًا.. فرنسا تُعلن موافقتها على استخدام لقاحات فايزر وبيونتيك

وستكون شبكة النقل العام بأكملها التي تضم خطوط الترامواي والحافلات وقوارب النهر مجانية خلال عطلات نهاية الأسبوع للجميع، سواء بالنسبة لسكان المدينة أم السياح ، ومن المنتظر أن يتم التصويت على الإجراء في المجلس الحضري القادم وسيُطبق اعتبارًا من منتصف ليل السبت وحتى الأحد.

بعد خسائر مالية فادحة مرتبطة بالقيود

المفروضة جراء فيروس كورونا تقدر بأكثر من 9 ملايين يورو، عادت شبكة النقل في نانت العمل بكامل طاقتها الاستيعابية ، وتهدف عمدة المدينة حاليا لزيادة حركة التنقل، مع الأخذ بعين الاعتبار التباعد الاجتماعي والبيئي للقرار، وفقًا لرئيسة بلدية نانت.

جدير بالذكر أنه ومنذ الأول من يناير الماضي، انخفضت أسعار الاشتراكات في شبكة المواصلات المحلية بنسبة 20 % ليضاف إجراء مجانية وسائل المواصلات خلال عطلات نهاية الأسبوع وهو ما يعد بشرى سارة لجميع المسافرين بعد 10 سنوات من الزيادات المتتالية في الأسعار على شبكة النقل في نانت.