رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

في عمر الـ 41.. خريج جامعة أكسفورد يقيم دعوى ضد والديه لإعالته مدى الحياة

جامعة أكسفورد
جامعة أكسفورد

 أقام أحد خريجي جامعة أكسفورد، وهو عاطل عن العمل، دعوى قضائية ضد والديه أمام محكمة بريطانية في محاولة لإجبارهما على منحه إعالة مدى الحياة.

اقرأ أيضًا:استعادة لوحة من الفسيفساء تحولت لطاولة قهوة بعد اختفاء 2000 سنة

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يزعم فايز صديقي، 41 عامًا، أنه يعتمد كليًا على والديه الأثرياء، المقيمين في دبي، ويحق له المطالبة بإعالتهم كرجل بالغ  بسبب مشاكله الصحية.

ويزم السيد صديقي، الذي عمل في سلسلة من مكاتب المحاماة بعد تخرجه من الجامعة، بأن حرمانه من المال سيكون انتهاكًا لحقوق الإنسان الخاصة به.

وتأتي القضية بعد ثلاث سنوات فقط من قيام المحكمة العليا برفض دوى صديقي، الذي حاول مقاضاة جامعة أكسفورد بسبب فشله في الحصول على شهادة من الدرجة الأولى، وتعويضه البالغ مليون جنيه إسترليني.

 

ويعيش خريج جامعة أكسفورد، الذي كان عاطلًا عن العمل منذ عام 2011، حاليًا بدون إيجار في

شقة بقيمة مليون جنيه إسترليني مملوكة لوالدته راكشاندا ذات الـ 69 عامًا، ووالده جافيد البالغ من العمر 71 عامًا، بالقرب من هايد بارك في وسط لندن.

كان الوالدان الأثرياء يزودان ابنهما بأكثر من 400 جنيه إسترليني في الأسبوع ويساعده أيضًا في دفع فواتيره، ويريد الوالدين الآن خفض تمويلهم بعد خلاف مع ابنهم.

أُحيلت قضية صديقي الآن إلى محكمة الاستئناف بعد أن رفضها قاضي محكمة الأسرة العام الماضي.

 

قال محامي العائلة، جاستن ورشاو، لصحيفة ذا صن: "هذا الوالدان اللذان طالت معاناتهم لديهم وجهة نظرهم الخاصة حول ما هو مناسب لابنهما المتطلب ".