عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بركان أندونيسيا يحوّل السماء إلى اللون الأرجواني

بركان
بركان

 تحولت السماء فوق بركان ثائر في إندونيسيا إلى اللون الأرجواني المذهل أثناء عاصفة رعدية.

 

اقرأ أيضًا: نهضة بركان يحبط أحلام بيراميدز ويتوج بلقب الكونفيدرالية

 وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، التقطت وسائل الإعلام الصور المذهلة المشهد حيث استمر جبل سينابونج في كارو، شمال سومطرة في نثر عمود من الرماد والدخان يصل إلى 5 كيلومترات في السماء مع صواعق البرق فوقها.

وعاد البركان إلى الحياة الأسبوع الماضي مصحوبًا بـ13 انفجارًا منفصلاً يوم الثلاثاء وحده، واستمر في إطلاق الحطام البركاني لعدة أيام بعد ذلك.

 

والتقط المصورون السماء الأرجوانية - التي يمكن أن تنتج عن تشتت الضوء الأبيض بسبب الرطوبة والضباب والغبار في الهواء - يوم الجمعة باستخدام التعريضات الطويلة.

 

وكان سينابونج ، وهو بركان يبلغ ارتفاعه 8530 قدمًا ، خامدًا لعدة قرون ولكنه عاد إلى الحياة مع الانفجارات البركانية القاتلة المنتظمة على مدار

السنوات العشر الماضية.

وقتل شخصان في الأول في عام 2010 ، قبل أن يموت 16 شخصًا في ثوران عام 2014، ولقي سبعة آخرون حتفهم بعد ذلك بعامين، ولم يسقط ثوران البركان الأسبوع الماضي أي ضحايا ، لكن محمد نور العسوري ، ضابط المراقبة في سينابونج، قال إن أعمدة الدخان والرماد كانت الأكبر التي رآها منذ عام 2010.

 

وقال مركز إندونيسيا لعلوم البراكين وتخفيف المخاطر الجيولوجية ، إن المسؤولين حثوا الناس في وقت سابق على البقاء على بعد (3.2 كيلومتر) على الأقل من فوهة البركان.