رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(شاهد) الصور الفائزة في حفل توزيع جوائز التصوير الفوتوغرافي للطبيعة لعام 2021

 جوائز التصوير الفوتوغرافي
جوائز التصوير الفوتوغرافي للطبيعة

أعلنت المسابقة العالمية للتصوير الفوتوجرافي للطبيعة لعام 2021، عن أسماء الفائزين بها من بين مجموعة رائعة من المشاركات التي تدفقت من جميع أنحاء العالم.

من بين الصور المذهلة التي تم تكريمها في حفل جوائز التصوير الفوتوغرافي العالمي للطبيعة لهذا العام، "إنسان الغاب" المقلوب رأسًا على عقب، وطائر عملاق المظهر وصديق مرن ذو ريش يؤدي الانقسامات.

تم اختيار صورة مذهلة لإنسان الغاب من بورني المهددة بالانقراض وهو يحدق في الكاميرا عن قصد بينما كان يتسلق شجرة، وفازت هذة الصورة بالمركز الأول بشكل عام.

وكشف توماس فيجايان، من كندا، عن كواليس الصورة حيث قضى ساعات فوق شجرة على أمل أن يتأرجح إنسان الغاب قبل أن يلتقط هذه الصورة الرائعة.

والصورة الثانية للمصور هاري سكيجز الذي التقط هذة اللقطة الرائعة لأوليسيس، أحد آخر الأنياب العظيمة المتبقية ، في كينيا، ويشار إلى الأفيال الأفريقية عادة باسم "الأنياب" لأن أنيابها تصل إلى الأرض.

التقط المصور فيتوريو ريتشي اللحظة التي قُبلت فيها ضفدعان أوروبيان بنيان اللون في متنزه أفيتو الإقليمي الطبيعي في جنوة ، شمال إيطاليا.

التقط روبرت نوفاك هذه اللقطة ذات المظهر المخيف بالأبيض والأسود لأشجار الصنوبر البيضاء في منطقة ثري سيسترز ويلدرنس في أوريغون ،

الولايات المتحدة الأمريكية.

جاءت الصورة التي التقطتها نعومي روز في المركز الثاني في فئة الناس والطبيعة، وعلى ما يبدو أن هذا الطائر عملاق أكبر من السفينة.

التقط فلاديمير تشيك ، من جمهورية التشيك ، ثعلبًا أحمر ماكرًا يمشي فوق جذع شجرة خلال ليلة شديدة البرودة.

حصل يانوس أولاجوان بوديمان من إندونيسيا على الميدالية البرونزية عن هذه اللقطة لنملين من الحائك، ويشار أن النمل الحائك يعيش في الأشجار ويشتهر بمهارات بناء العش، ويبني النمل أعشاشًا عن طريق نسج الأوراق باستخدام حرير اليرقات.

التقط دارين دونوفان هذه الصورة لثور وحيد القرن الأبيض الموحل في جنوب إفريقيا، يُخشى أنه لم يتبق سوى 20 ألف وحيد قرن أبيض على الأرض.

تم تصوير نمرة بنغالية وهي تجول في حفرة مائية في محمية تادوبا أنداري للنمور في الهند.