عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فنان الشارع بانكسي يعلن مسؤوليته عن رسمة حائط سجن ريدينج السابق

رسمة حائط سجن ريدينج
رسمة حائط سجن ريدينج السابق

أعلن فنان الشارع البريطاني الشهير بانكسي يوم أمس الخميس مسؤوليته عن رسم جرافيتي على حائط سجن ريدينج السابق الذي سُجن فيه الكاتب أوسكار وايلد بغرب لندن، وتُظهر الصورة سجينًا يشبه السجين الشهير يهرب على حبل مصنوع من ملاءات الأسرة المربوطة بآلة كاتبة.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي يواصل فيه النشطاء الضغط من أجل تحويل السجن السابق إلى مركز للفنون بدلاً من بيعه من أجل الإسكان وفقًا لـ بي بي سي.

اقرأ أيضًا.. بسبب كورونا.. فنان الشارع بانكسي بعمل جديد من داخل حمامه

وأكد الفنان الفدائي العمل من خلال مقطع فيديو على صفحته الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات الأشهر إنستجرام  بعنوان Create Escape  القطعة التي يتم إنشاؤها تحت غطاء الظلام ، وقد تم تعيينها في الأرشيف لتعليق الرسام الأمريكي بوب روس

، ويظهر فيه وهو ينفذ الرسم.

ويقع سجن ريدينج على بعد 70 كيلومتراً إلى الغرب من لندن ولم يعد يضم أي سجين منذ العام 2013 ، ومن المتوقع أن تقرر وزارة العدل خلال الشهر الجاري مصير هذا المبنى التابع لها، وما إذا كانت ستحوله إلى مكان للعروض الفنية أم لا.

 

واشتهر السجن خصوصاً بكون أوسكار وايلد أمضى فيه فترة عقوبته بعد الحكم عليه بالحبس سنتين مع الأشغال الشاقة بسبب "الفجور الجسيم" ،ودعت قصيدته الأخيرة "أغنية زنزانة ريدينج" إلى إصلاح نظام السجون.