عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صور.. حرمان عجوز من أطفالها الصغار بسبب كبر سنها

السيدة العجوز وأطفالها
السيدة العجوز وأطفالها

فقدت امرأة تبلغ من العمر 69 عامًا حضانة التوأم اللذين أنجبتهما في عمل الـ 64 عامًا بعد أن قضت أعلى محكمة في إسبانيا بأنها غير قادرة على الاعتناء بهما.

 

اقرأ أيضًا: تعرف على الشروط.. ملياردير يعرض رحلات مجانية للقمر

 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أيدت المحكمة الإسبانية العليا حكمًا صدر في 22 أبريل  2020 من محكمة مقاطعة بورجوس ، وجد أن التوائم لايحصلان على الرعاية "الظروف المثلى ''.

 

ينهي حكم المحكمة العليا ، الإثنين ، معركة قانونية استمرت أربع سنوات خاضتها السيدة ، موريشيا إيبانيز ، التي أنجبت التوأم - جابرييل وماريا دي لا كروز - في عام 2017 بعد خضوا لعلاج الخصوبة في الولايات المتحدة حملت لى إثره.

 

وجدت المحكمة أن التوأم كانا "في حالة ضعف واضحة" بسبب عدم قدرة والدتهما على رعايتهما بشكل صحيح أو التعاون مع الخدمات الاجتماعية.

وقالت المحكمة إن القرار استند إلى

"تقييمات الخبراء" وليس على عمر المرأة أو صحتها العقلية ، دون الخوض في التفاصيل.

 

وذكر تقرير صادر عن محكمة مقاطعة بورغوس في وقت صدور الحكم الأولي أن "سمات شخصية الأم أثرت بشكل كبير على التطور العاطفي والنفسي الاجتماعي للقصر".

 

 

وأضافت أن العلاقات الأسرية "غير الموجودة" والعزلة والافتقار إلى شبكة اجتماعية داعمة كانت أيضًا مصدر قلق.

 

وقعت إيبانيز اتفاقية مع الخدمات الاجتماعية تقضي بتوظيف مساعد لتقديم الرعاية على مدار 24 ساعة بعد أن خلصت إلى أنها ستحتاج إلى مساعدة في التنظيف والعناية بالأطفال ، حسبما أفادت صحيفة محلية في عام 2017.