رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

رفات "ملك الغابة" يساوي 4500 جنيه إسترليني.. تعرف على القصة

منوعات

الثلاثاء, 02 مارس 2021 23:30
رفات ملك الغابة يساوي 4500 جنيه إسترليني.. تعرف على القصةالاسد

علي عبد العزيز

أثارت قصة بيع عظام الأسود، مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حيث تمنى البعض امتلاك الرفات لبيعها وكسب الملايين، وآخرون رفضوا الأمر مؤكدين أنه يهدد البيئة.

 

وداهمت شرطة جنوب إفريقيا، أحد المنازل بعد تلقيها بلاغًا مفاده أن 7000 عظمة لأسود قد جمعت بشكل خاص وجاهزة للتهريب إلى الخارج، وتبلغ قيمة الرفات المستخلصة من 27 أسدًا 4500 جنيه استرليني في السوق السوداء، ويتم نقلها عادة إلى خارج البلاد في رحلات الشحن.

 

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل"، فإنه في كل عام يمكن بيع 800 هيكل عظمي للأسد في أفريقيا

وشحنها إلى الخارج، لكن هذا لا يكفي لتلبية الطلب على العظام التي تحظى بتقدير كبير في الصين والشرق الأقصى، وقال متحدث باسم وحدة الجرائم الخطيرة، إنه بناءً على معلومات، تم مداهمة منطقة في كيمبتون بارك، كروجرسدورب بالقرب من جوهانسبرج.

وقال المتحدث باسم الشرطة، الكابتن نديفوو مولامو: "لقد اعتقلنا رجلاً يبلغ من العمر 37 عامًا كان موجودًا فى العنوان وسيظهر أمام محكمة كروجرسدورب الابتدائية".

ويتمثل جزء مهم من تحقيق هوكس في اكتشاف

المتورطين الآخرين في هذه القضية، ومن أين أتت جميع هذه الأسود؟ وكيف جاءت جميع هذه الأسود لموتها؟، وقال مصدر قريب من التحقيق: "لقد كان المشهد مروعًا جدًا، ونعتقد أن هناك ما لا يقل عن 27 هيكلًا عظميًا كاملاً على الأقل، وقد يكون الرقم النهائي أعلى قليلاً".

وتعتبر الأسود من الأنواع المهددة بالانقراض حيث يتبقى أقل من 20 ألفًا في البرية في إفريقيا، ومع النمور التي تعتبر عظامها هي الأكثر قيمة والتي أصبحت نادرة جدًا ، يتم استهداف الأسود الآن.

ويقول التقرير: "من الواضح أن هذا ليس شخصًا واحدًا يعمل بمفرده وهو جزء من حلقة تهريب أكبر ومنظم لعظام الأسد ونحتاج إلى العثور على الآخرين ومن أين أتت الأسود".