رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

صور.. أقدم حفرية لسلف الإنسان تكشف مفاجآت جديدة

منوعات

الثلاثاء, 02 مارس 2021 16:05
صور.. أقدم حفرية لسلف الإنسان تكشف مفاجآت جديدةالحفرية

: كتبت - رغدة خالد

خضعت الحفرية الشهيرة لسلف الإنسان القديم التي تعرف باسم "ليتل فوت" أو Little Foot للدراسة الدقيقة التي كشفت عن جوانب جديدة من حياتها ما قبل التاريخ.

اقرأ أيضًا: (صور) سرقة خمور من حطام سفينة غارقة

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اكتشف الباحثون جمجمة الحفرية في جنوب إفريقيا في منتصف التسعينيات ، وحللها الباحثون في أوكسفوردشاير باستخدام صور عالية الدقة بالأشعة السينية.

وأظهرت الأشعة أن Little Foot، التي عاشت قبل 3.67 مليون سنة، ماتت

سيدة في سن متقدم وعانت من نوبتين من الآلام عندما كانت طفلة ، بسبب المرض أو سوء التغذية.

أعلن العلماء اليوم أنهم استخدموا مرفق السنكروترون الوطني البريطاني، دايموند لايت سورس، وقاموا بمسح قبو الجمجمة في ليتل فوت - الجزء العلوي من مخها وفكها السفلي.

اكتسب الباحثون نظرة ثاقبة ليس فقط في بيولوجيا أنواع Little Foot ولكن أيضًا في المصاعب

التي واجهها الإنسان القديم خلال حياته.

تمزج أنواع ليتل فوت، أوسترالوبيثكس بروميثيوس ، سمات تجمع بين القرد الإنسان وتعتبر سلفًا مباشرًا محتملاً للبشر، وفقًا للصحيفة.

اكتشف عالم الأنثروبولوجيا القديمة بجامعة ويتواترسراند رون كلارك الحفرية في التسعينيات في كهوف ستيركفونتين شمال غرب جوهانسبرج وهو مؤلف مشارك للدراسة الجديدة.

 

قالت المؤلفة الرئيسية ، الدكتورة أميلي بيوديت من جامعة كامبريدج ، إن الأسنان كشفت عن معلومات أساسية عن حياة ليتل فوت: "تشير الهياكل الدقيقة التي لوحظت في مينا الأسنان إلى أن Little Foot عانت من فترتين واضحتين من الإجهاد الغذائي أو المرض عندما كانت طفلة".