رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

رغم وفاته.. تشادويك بوسمان يحصد جائزة أفضل ممثل في حفل جولدن جلوب 2021

منوعات

الاثنين, 01 مارس 2021 06:29
رغم وفاته.. تشادويك بوسمان يحصد جائزة أفضل ممثل في حفل جولدن جلوب 2021الممثل تشادويك بوسمان

كتبت - آية عادل

 حصد النجم الأمريكي الراحل تشادويك بوسمان، جائزة جولدن جلوب كأفضل ممثل بدور رئيسي عن دوره بفيلم "Ma Rainey’s Black Bottom".

 

اقرأ أيضًا .. شاهد.. قُبلة كينان ثومبسون للممثلة إيما بويلر في حفل جولدن جلوب 2021

 

 

 وكان ترشح لهذه الفئة كل من: ريز أحمد "Sound of Metal"، وأنتوني هوبكنز "The Father"، وجاري أولدمان "Mank"، وطاهر رحيم "The Mauritanian".

 

 

تشادويك بوسمان يحصد جائزة أفضل ممثل في حفل جولدن جلوب 2021

 يُشار إلى أن "بوسمان"، بطل فيلم "Black Panther"، وافته المنية في أغسطس الماضي، عن عمر ناهز 43 عامًا، بعد صراع دام 4 سنوات مع مرض سرطان القولون.

 


 بدأت مسيرة بوسمان لأول مرة بتصويره لرموز الأمريكيين السود جاكي روبنسون (في عام 2013 "42") وجيمس براون (في فيلم "Get on Up" في عام 2014)، وذلك قبل أن يقدم دور تشالا بفيلم "black panther"، كما ظهر أيضًا في فيلم Da 5 Bloods للمخرج سبايك لي ، ولعب دور ثورجود مارشال في فيلم Marshall لعام 2017.

 


 وتصدر فيلم "Mank" للمخرج ديفيد فينشر، 6 ترشيحات في فئات: أفضل فيلم درامي، أفضل ممثل، وأفضل مخرج، وأفضل ممثلة مساعدة، وأفضل سيناريو، وأفضل موسيقي تصويرية، كما نال "The

Crown" نفس عدد الترشيحات أيضًا في فئات: أفضل مسلسل درامي، أفضل ممثل، وترشيحين بفئة أفضل ممثلة ومثليهما بفئة أفضل ممثلة مساعدة.

 

من هو تشادويك بوسمان؟

 تشادويك بوسمان ممثل وكاتب سيناريو أمريكي من مواليد 29 نوفمبر 1976 ، ولد في أندرسون، كارولاينا الجنوبية، الولايات المتحدة، بدأ مسيرته الفنية عام 2003 حتى وفاته في 28 أغسطس 2020، حيث توفى عن عمر ناهز 43 عامًا في مدينة لوس أنجلوس بعد صراع دام 4 سنوات مُتأثرًا بإصابته بسرطان القولون.

 

 

 واعد بوسمان تايلور سيمون ليدوارد 30 عامًا، اعتبارًا من عام 2015، وفي 2016 تم تشخيص بوسمان بالسرطان بعد مرور عام على علاقتهم، وبعد مرور 4 سنوات على العلاقة بينهما تم إعلان الخطوبة في أكتوبر 2019، ولاحقًا تم الزواج في سرية تامة قبيل وفاته.