رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من الزواج بممثلة شابة حتى الوفاة.. شائعات لاحقت الشيخ محمد حسان (تفاصيل)

الشيخ محمد حسان
الشيخ محمد حسان

تصدر اسم الشيخ والداعية الإسلامي محمد حسان مؤشر موقع البحث العالمي جوجل وتريند مختلف مواقع التواصل الاجتماعي بعدما أثارت شائعة وفاته الجدل بين رواد السوشيال ميديا حيث انتشر في الساعات القليلة الماضية خبر وفاته بسرعة إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضًا.. بعد شائعة وفاته.. محطات في حياة الشيخ محمد حسان

وبعد تلك الشائعات نفت الصفحة الرسمية للشيخ محمد حسان عبر موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، صحة الأخبار التي تم تداولها عن وفاة الشيخ خلال منشور لها أمس يوم الجمعة قائلة : "نطمئنكم على صحة فضيلة الشيخ محمد حسان حفظه الله فهو بخير حال ولله الحمد".

وتابعت: "نسأل الله أن يكفيه شر كل حاسد وحاقد وكاذب ونسأله أن يتم شفائه على خير وأن يبارك في عمره وأن يطيل بقائه في كمال عافية وجميل ستر".

ولم تخلو مسيرة الشيخ محمد حسان من الشائعات التي لاحقته طوال حياته حيث شاعت شائعة في عام 2019  بوفاته إثر تعرضه لوعكة صحية ما دفعه لنشر فيديو عبر الموقع الرسمي لقناة الرحمة الفضائية من داخل مكتبته تحت عنوان "قالوا مات" نافيًا صحة تلك الشائعات ذاكرا بعض الأيات القرآنية التي تتحدث عن الموت.

وكانت أغرب الشائعات وأكثرهم ضجة هي شائعة زواجه من فنانة شابة تدعى "ندى عادل" التي كانت تبلغ من العمر حينها 25 عامًا إلا أنه قامت الشابة بنفي تلك الشائعة يوم الأربعاء الموافق 3يناير 2018 وذلك تزامنًا مع عيد ميلاها، لتنهي تلك الشائعة التي تلاحقها منذ عام 2014 ، قائلة: "لم أتزوج من قبل وكل ما قيل غير صحيح ولا أعرف سبب إقحامي في هذا بهذه الطريقة".

من هو الشيخ محمد حسان

هو داعية إسلامي مصري حاصل على درجة الدكتوراه مع مرتبة الشرف من الجامعة الأمريكية، المقدمة بعنوان "منهج النبي في دعوة الآخر"  وشاع أنه أخذ الدكتوراه من الأزهر ولكن هذا غير صحيح بل ناقش رسالته فيها فقط ، وقال الدكتور عبد الله النجار "حصل على درجة الدكتوراه في إحدى قاعات كلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر ولكن لم يكن مسجلاً الدكتوراه في جامعة الأزهر" .

وحصل على البكالوريوس من كلية الإعلام بجامعة القاهرة وعمل مدرساً لمادتي الحديث ومناهج

المحدثين في كليتي الشريعة وأصول الدين بجامعة الإمام محمد بن سعود فرع القصيم ،وحصل أيضًا على درجة الدكتوراه مع مرتبة الشرف من الجامعة الأمريكية في رسالته العلمية المقدمة بعنوان "منهج النبي في دعوة الآخر".

وكان له درس أسبوعي منتظم في مسجد مجمع التوحيد بالمنصورة حتى عام 2011. إلا أنه بعد اندلاع الثورة بمصر قلل لقاءه الأسبوعي إلى أن انقطع تماما عنه، ويقوم بالتدريس في معاهد إعداد الدعاة في المنصورة حيث يرأس مجلس إدارة مجمع أهل السنة، ويدرس مواد: العقيدة ومنهاج المحدثين، وتخريج أحاديث، وشرح حديث جبريل والسيرة النبوية ، كما له مئات الدروس والسلاسل العلمية والخطب، يوجد منها على مواقع طريق الإسلام والشبكة الإسلامية ونداء الإيمان والطريق إلى الله.

ويشار إلى أن أول خطبة له  كانت في قرية ميت مجاهد المجاورة لقرية دموه وهو في سن الـ 13 ، وكانت خطبته عن الموت، وحاز إعجاب المصلين فدعاه شيخ المسجد للخطابة في الجمعة المقبلة، ومن ذلك الوقت لم يترك خطبة الجمعة إلا نادرا.

من هي ندى عادل

هي فنانة شابة تخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية في مصر، وبدأت العمل الفني كممثلة عام 2006 في مسلسل سوق الخضار مع فيفي عبده وخيرية أحمد، وواصلت مشوارها الفني بعد ذلك بالمشاركة المسلسلات التلفزيونية حيث شاركت في العديد من الأعمال مثل "الدالى" مع نور الشريف، العار، امرأة في ورطة، "كيكا عالعالى" مع "حسن الرداد"، "مولانا"، "أهل الهوى".